الاتحاد

الرياضي

مهرة يخسر أمام زيدان بـ «الذهبي» ويواجه غنتوت اليوم

رضا سليم (دبي)- حقق فريق زيدان السعودي الفوز على فريق مهرة ضمن منافسات الدور الأول لبطولة كأس دبي الفضي للبولو المقامة حالياً بنادي دبي للفروسية والبولو بالمرابع العربية، وجاء فوز زيدان بالهدف الذهبي بعد انتهاء الشوط الرابع والأخير بالتعادل 6 - 6، ولعب الفريقان الشوط الخامس الذي ينتهي بالهدف الذهبي والذي حسمه زيدان لمصلحته بعدما تألق نجمه بيلون «ميسي البولو»، وسجل 6 أهداف من 7 لفريقه، ويأتي الفوز ليحيي آماله في التأهل فقد دخل المواجهة بهدف واحد هو الفوز أو الخروج من الدور الأول، بينما خسارة مهرة تزيد من صعوبة مواجهاته المقبلة، خاصة أنه يواجه اليوم فريق «غنتوت بنك أبوظبي التجاري». جاءت المباراة حذرة في بدايتها وافتتح مسلسل الأهداف بيلون ستيرلينج نجم زيدان والمباراة ثم تعادل مهرة وقبل نهاية الشوط عاد زيدان للتقدم مرة ثانية منهيا شوط المباراة الأول 2- 1، ولم يشهد الشوط الثاني سوى هدف واحد لفريق زيدان ليتسع الفارق، وفي الشوط الثالث سجل فريق مهرة ثلاثة أهداف متتالية ليتقدم للمرة الأولى 4- 3، وقبل أن ينتهي الشوط خطف زيدان هدف التعادل 4- 4.
وشهد الشوط الرابع والأخير نشاطاً ملحوظاً من الفريقين وتبادلا التقدم حتى وصلا معاً إلى نهاية المباراة بالتعادل 6- 6، وقد تألق في هذا الشوط بيلون ستيرلنج من زيدان وجونزاليس من مهرة، وانحاز الشوط الإضافي لفريق زيدان الذي فاز بالهدف الذهبي.
من جانب آخر، يلتقي عصر اليوم «غنتوت بنك أبوظبي التجاري» ومهرة في لقاء الحسم لمباراة التأهل وهي مباراة هامة للفريقين وإن كانت أكثر أهمية لفريق مهرة لأن غنتوت فاز في مباراته الأولي على زيدان 10- 8 فيما خسر مهرة أمام زيدان.
ويمثل غنتوت كل من عبدالله بن دسمال «صفر جول» وجان زوبيور «4 جول» وفاكوندا سولا «8 جول»، وبيرازادي «4 جول»، فيما يمثل فريق مهرة يضم راشد الحبتور «صفر جول» وجي جبرات «4 جول» وسانتياجو سرناداس «6 جول» وناتشو جونزاليس «6 جول».
من جانبه، عبر عمر زيدان قائد فريق زيدان عن سعادته بالفوز على مهرة بالهدف الذهبي مشيداً بأداء فريقه الذي أجاد في أول ظهور له، وقال: «فريقنا لعب مباراة أفضل من مباراة الافتتاح وظهر متجانساً وسوف يعطينا هذا الفوز قوة دفع كبيرة خاصة وأن لدينا أفضل خيول، ولعل الحظ لم يقف إلى جانبنا فقد كسر ذراع لاعب من فريقي وخرج من صفوف الفريق واستقدمنا البديل، ثم أضعنا أكثر من هدف وكان فريق مهرة أكثر من ند».
وأضاف: «اللعبة في تطور مستمر في الإمارات، فقد بدأنا البطولة في عام 2010 من الصفر والآن تعادل أفضل وأعرق البطولات في العالم».
من جهته، أعرب راشد الحبتور، قائد فريق مهرة، عن رضاه التام عن أداء فريقه في أول مباراة له رغم هزيمته أمام فريق زيدان بالهدف الذهبي. وقال: «لعب فريقي بصورة جيدة وكان متقدماً حتى آخر 7 ثوان لكن الضربة الجزائية الأخيرة التي أدرك بها فريق زيدان التعادل أحالت المباراة إلى شوط الحسم ثم جاء الهدف الذهبي». وأضاف: «فريق زيدان كان أكثر توازناً منا وكانت المباراة صعبة للغاية، ولا شك أن مباراتنا أمام «غنتوت» اليوم ستكون صعبة.
وأكد عبدالله بن دسمال، قائد فريق غنتوت، أن فريقه جاهز لمبارة اليوم بعد أن حقق فوزاً غالياً على منافس قوي وهو فريق زيدان الذي يضم نخبة من اللاعبين الممتازين، بينهم أفضل اللاعبين والمصنف الأول بالبطولة بيلون «10 جول».
وأعرب ابن دسمال عن سعادته برعاية بنك أبوظبي التجاري للفريق، مشيراً إلى أن هذه الرعاية تعد فألاً حسناً على الفريق خلال مشواره في البطولة، وقال: «فريقي سيؤدي بنفس القوة بصرف النظر عن فوزه في المباراة الأولى ولن يفرط في النتيجة».

اقرأ أيضا

سيميوني: نثمن جودة ما يقدمه اللاعبون وليس مدة مشاركتهم