الإمارات

الاتحاد

نائبة رئيس هندوراس تهنئ الإمارات باليوم الوطني

نيويورك (وام)- عقد أحمد عبد الرحمن الجرمن المندوب الدائم للإمارات لدى الأمم المتحدة السفير غير المقيم للدولة لدى جمهورية هندوراس عدداً من اللقاءات مع كبار المسؤولين في هندوراس.
فقد التقى ماريا أنطونياتا بوجران نائبة رئيس الجمهورية وآرتورو كوراليس وزير الخارجية اللذين أبلغا الجرمن تهانيهما لدولة الإمارات رئيساً وحكومة وشعبا بمناسبة عيدها الوطني الأربعين.
وبحث أحمد عبد الرحمن الجرمن خلال هذين اللقاءين سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين ولا سيما في المجالات الاقتصادية والثقافية، كما استعرض معهما مواقف البلدين تجاه عدد من المسائل السياسية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وأقام حفل عشاء بمناسبة اليوم الوطني الأربعين لدولة الإمارات في أحد الفنادق بمدينة «تيجوسي جالبا» العاصمة.
حضر الحفل نائبة رئيس الجمهورية ماريا أنطونياتا بوجران ووزير الخارجية آرتورو كوراليس والرئيس السابق لهندوراس كارلوس فلوريس وعدد من كبار الشخصيات في هندوراس ومسؤوليها فضلا عن السفراء المعتمدين لدى هندوراس. وأعرب المسؤولون الذين شاركوا في هذا الحفل عن إشادتهم بالمنجزات الرائدة والمرموقة التي حققتها دولة الإمارات في المجالات الاقتصادية والعمرانية والسياسية على مدار الأربعين عاما من قيام الاتحاد بين إماراتها السبع.
وتخلل الحفل عرض أفلام وثائقية وتوزيع الكتيبات والأشرطة الإعلامية التي تعرف بتاريخ وثقافة وإنجازات دولة الإمارات وشعبها وتعكس جانبا من تطورها ونهضتها الحديثة.

اقرأ أيضا

"الصحة" تجري أكثر من 40 ألف فحص خلال يومين وتكشف 331 إصابة جديدة بكورونا