الاتحاد

الإمارات

تخريج دورة الأمن والسلامة في السجون بالشارقة

شهد اللواء حميد محمد الهديدي مدير عام شرطة الشارقة بأكاديمية العلوم الشرطية حفل تخريج دورة الأمن والسلامة في السجون التي نظمها معهد تدريب الضباط بكلية الشرطة بأبوظبي بالتعاون مع الأكاديمية على مدار أسبوع بمشاركة 14 منتسباً من الضباط يمثلون إدارات المنشآت الإصلاحية والعقابية بوزارة الداخلية.
حضر حفل التخريج العقيد الدكتور سالم جروان النقبي مدير الأكاديمية والعقيد عبدالله سلطان الخيال مدير إدارة التخطيط والتطوير بشرطة الشارقة.
وأكد اللواء الهديدي في كلمة له بهذه المناسبة أن تأهيل وتدريب العاملين في المنشآت الإصلاحية والعقابية يمثلان أهمية قصوى في استراتيجية وزارة الداخلية في مختلف المجالات القانونية والإنسانية والتربوية وذلك لتعاملهم المباشر مع شرائح اجتماعية مختلفة من نزلاء المنشآت الإصلاحية تحتاج لأساليب حديثة في التعامل معها على اعتبار أن دولة الإمارات تضم العديد من الجنسيات الوافدة والتي تختلف في المستويين الثقافي والتعليمي وهي تحتاج لرعاية خاصة وأساليب متطورة تراعي تلك الخصوصيات. وأشار الهديدي إلى أن شرطة الشارقة تنفذ برامج وخططاً تتضمن زيارات ميدانية ودورات تأهيلية سواء للعاملين في المنشآت الإصلاحية والعقابية أو نزلائها من مرتكبي الجرائم والمخالفات التي يعاقب عليها القانون.
واشتملت الدورة التي حاضر فيها الرائد الدكتور علي محمد البلوشي على عدد من المحاور الهامة من بينها مفهوم وأهمية الأمن والسلامة وتأمين المنشآت الإصلاحية والعقابية والتخطيط لأمن وسلامة السجون و المباني.

اقرأ أيضا

التجارب الانتخابية رسخت نهج الشورى في المجتمع