الإمارات

الاتحاد

قمة «عين على الأرض» تنطلق غداً في أبوظبي

أبوظبي (الاتحاد) - تنطلق غداً برعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، قمة ومعرض «عين على الأرض أبوظبي 2011»، التي تستمر أربعة أيام، وتجمع خبراء من مختلف أنحاء العالم، لدعم وتعزيز الوصول إلى البيانات البيئية والاجتماعية وجهود التنمية المستدامة، وخاصة في الدول الناشئة.
وتهدف القمة التي تعقد في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك»، إلى تسليط الضوء على الفجوة بين الحاجة إلى توفير معلومات بيئية ذات جودة أفضل، والجهود المبذولة في هـذا الإطار، وإلى مناشدة صانعي القرار في مخــتلف أنحاء العالم لجعل البيانات وإمكانية الوصول إليها جزءاً من مبادراتهم التنموية.
وتستضيف قمة ومعرض عين على الأرض أبوظبي 2011، هيئة البيئة – أبوظبي بدعم من مبادرة أبوظبي العالمية للبيانات البيئية، وبالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة. وأفادت هيئة البيئة في بيان صحفي أمس، بأن كلا من شركة مايكروسوفت ومعهد بحوث الأنظمة البيئية، أكدا مشاركتهما كشركاء بلاتينيين للقمة.
وقال جاك دينجرموند، رئيس معهد بحوث الأنظمة البيئية: «ستجمع قمة عين على الأرض الأوساط البيئية حول طاولة حوار مشترك، تتيح لنا مناقشة الخطوات التي نحتاج إلى القيام بها لمواجهة أزمة متوقعة، ونحن فخورون بدورنا كشريك لدعم جهود دولة الإمارات العربية المتحدة نحو ضمان توفر فوائد البيانات البيئية والمجتمعية في كل أنحاء العالم». وتسعى قمة عين على الأرض إلى دعوة شخصيات قيادية عالمية وخبراء في مشاركة المعلومات البيئية والمجتمعية وغيرهم من المختصين، بهدف التوافق على حلول لتأمين وصول أفضل للبيانات، وتشجيع الأطراف المعنية على التعاون لدعم وتعزيز المبادرات الحالية وطرح مبادرات جديدة.

اقرأ أيضا

«الجيش الأبيض».. أطباء ومتطوعون في مواجهة «كورونا»