الإمارات

الاتحاد

«الداخلية» تطلق حملة «احذر تجاوز الإشارة الضوئية»

أبوظبي (الاتحاد) - أطلقت وزارة الداخلية حملة التوعية المرورية الرابعة لهذا العام، ضمن مبادرات قطاع المرور، والتي يجري تنظيمها تحت شعار “احذر تجاوز الإشارة الضوئية”، وذلك لتحسين السلامة المرورية على الطرق في نطاق الخطة الاستراتيجية لقطاع المرور في الوزارة.
وتنفذ الحملة، الإدارة العامة للتنسيق المروري في الوزارة، بالتعاون مع إدارات المرور والدوريات في الدولة، وجهات تعنى بالسلامة المرورية في القطاعين الحكومي والخاص.
وقال العميد غيث حسن الزعابي، مدير عام الإدارة، إن الحملة تهدف إلى توعية أفراد المجتمع بقواعد السير والمرور، وعدم تجاوز الإشارة الضوئية حفاظاً على سلامتهم وسلامة الآخرين.
وذكر أن تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء يعتبر من المخالفات المرورية الخطيرة، لما ينتج عن الحوادث الناجمة عنه من إصابات بليغة وحالات وفاة، مشيرا إلى أنه ورغم اتخاذ جميع التدابير الوقائية لجميع الأخطار المحتملة، إلا أن الحاجة تتطلب المزيد من التوعية والإرشاد لمستخدمي الطريق.
وشدد على أهمية تعزيز الثقافة المرورية لدى الأفراد، ودعم الالتزام بقواعد السير والمرور، على نحو يساهم في الحد من الحوادث للحفاظ على سلامة الجميع.
وأوضح أن الإدارة العامة للتنسيق المروري في وزارة الداخلية تنفذ الحملة، بالتعاون مع إدارات المرور والدوريات في الدولة، ووزارتي الأشغال العامة والثقافة والشباب وتنمية المجتمع ومواصلات الإمارات، وهيئة الطرق والمواصلات بدبي، وشركة الإمارات لتعليم قيادة السيارات، ونادي الإمارات للسيارات والسياحة، والمصرف المركزي والهيئة الاتحادية للكهرباء وشركة أبوظبي للتوزيع، وجهات أخرى تعنى بالسلامة المرورية في القطاعين العام والخاص، تدعم الحملة لإيجاد أجواء وبيئات آمنة وطرق خالية من الحوادث عبر إطلاق العديد من المبادرات المرورية، التي تهدف إلى بث التوعية بين جميع مستخدمي الطريق.
وأشار إلى أن الحملة ستنفذ عبر وسائل الإعلام، وستتضمن حلقات نقاشية تتم خلالها استضافة عدد من المسؤولين للتواصل مع الجمهور، بشأن الحملة وما تتضمنها من قيم وثقافة مرورية، فضلاً عن طرح موضوع “احذر تجاوز الإشارة الضوئية”، على بعض مواقع الإنترنت، خاصة الحوارية مثل المنتديات وغرف الدردشة.
كما سيتم توزيع ملصقات وكتيبات ونشرات توعوية خاصة بالحملة في العديد من المراكز العامة التي يتواجد بها الجمهور.

اقرأ أيضا