الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"الأرصاد": منخفض جوي يؤثر في حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

"الأرصاد": منخفض جوي يؤثر في حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
7 يناير 2020 22:16

توقع المركز الوطني للأرصاد، أن تتأثر الدولة خلال الأيام المقبلة بحالة عدم استقرار جوي نتيجة وجود امتداد منخفض جوي علوي من الغرب مصحوب بكتلة هوائية باردة يتزامن معه امتداد منخفض جوي سطحي من البحر الأحمر.
وأضاف المركز -في بيان له- أن المنخفض الجوي سيؤدي إلى تكاثر السحب على أغلب مناطق الدولة يتخللها بعض السحب الركامية يصاحبها سقوط أمطار مختلفة الشدة على فترات على مناطق متفرقة من الدولة مع فرصة للبرق والرعد وسقوط البرد أحياناً على بعض المناطق.
وتبدأ الحالة الجوية من بعد ظهر يوم الخميس على المناطق الغربية وبعض المناطق الجبلية الشرقية والبحر لتمتد وتشتد تدريجياً على أغلب مناطق الدولة يومي الجمعة والسبت، وتقل السحب تدريجياً اعتباراً من مساء السبت ويطرأ انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة خاصة على المرتفعات الجبلية مع احتمال وجود مياه متجمدة.

اقرأ أيضاً... منخفض جوي يؤثر في حالة الطقس من الأحد حتى الخميس

وخلال يومي الأحد والاثنين تخف حدة الحالة الجوية بوجه عام ويكون الطقس غائماً إلى غائم جزئياً على بعض المناطق مع فرصة سقوط بعض الأمطار على بعض المناطق الساحلية والشمالية والشرقية.
والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية تصبح جنوبية غربية إلى شمالية غربية اعتباراً من ليل يوم الجمعة تكون معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً على البحر ومع السحب وتكون مثيرة للغبار والأتربة على المناطق المكشوفة.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©