الإمارات

الاتحاد

35 جراحة عيون للأطفال بمستشفى القاسمي في الشارقة

محمد بن صقر القاسمي خلال افتتاح مركز التسجيل الصحي بالشارقة ( من المصدر)

محمد بن صقر القاسمي خلال افتتاح مركز التسجيل الصحي بالشارقة ( من المصدر)

(الشارقة) - أجرى طبيب زائر 35 جراحة عيون للأطفال داخل مستشفى القاسمي بالشارقة، بينهم 30 طفلاً يعانون الحّول، بينما تعاني الحالات الأخرى المياه البيضاء أو انسداد الجفن والقناة الدمعية.
وأكدت الدكتورة فاطمة إبراهيم رئيسة قسم العيون بمستشفى القاسمي، أن وزارة الصحة استقدمت البروفيسور الأميركي سبيرج يوسن الذي أجرى عمليات لأربعين حالة من الأطفال والكبار، كما قام بفحص قرابة 90 حالة على مدى خمسة أيام في المستشفى.
وأشارت إلى نجاح جميع العمليات بنسبة 100%، وأن الأطفال غادروا المستشفى، ونوهت بأن المرضى كانوا يعانون جميع أنواع الحّول، سواء الخلقي أو الناتج عن زيادة تكيس العين أو الخارجي الوحشي أو الحّول العمودي، إضافة إلى إجراء بعض عمليات ترقيع للجفن، مضيفة أن نصف الحالات من البنات والآخر من الأولاد، وأن غالبيتهم من مواطني الدولة.
وقالت: هناك أكثر من 200 طفل وطفلة يعانون بعض المشكلات في العيون ويحتاجون لإجراء عمليات وهم على قائمة الانتظار في المستشفى، وأن الأعداد التي أجريت لها عمليات تم اختيارها بحسب التقارير الطبية والحاجة العاجلة للعملية، وأنه من المتوقع أن تتكرر زيارة الطبيب الزائر للبلاد مرة أخرى خلال الفترات المقبلة لإجراء عمليات وفحص حالات أخرى.
وذكرت رئيسة قسم العيون، أن هناك ثلاث حالات أجريت لها عمليات في العيون، بينها شقيقان «شاب وفتاة 20 و21 عاماً»، وأجريت لهما عملية ترقيع للجفن، إضافة إلى الحّول الذي ولدا به، إضافة إلى إجراء عمليه تجميلية لعلاج الحّول تمت لرجل يبلغ من العمر 45 عاماً، وجميعها كللت بالنجاح.
من جهة ثانية، افتتحت وزارة الصحة، نهاية الأسبوع الماضي، وحدة التسجيل الصحي بمستشفى القاسمي في الشارقة والتي تعنى باستخراج البطاقات الصحية، وذلك تسهيلاً على المراجعين.
وأشار الشيخ محمد بن صقر القاسمي وكيل وزارة الصحة المساعد ومدير منطقة الشارقة الطبية، إلى أن افتتاح الوحدة يأتي ضمن توجهات الوزارة للارتقاء بالخدمات المقدمة للجمهور، وتسهيلاً على مراجعي الخدمات الصحية للمستشفيات والمنشآت الصحية لاستخراج البطاقات للجنسيات كافة وجميع الفئات.
وقال إن هناك 8 مراكز في الإمارة معنية بالتسجيل الصحي واستخراج البطاقات الصحية، وأنه سيتم قريباً افتتاح المركز التاسع في مستشفى الكويت بالإمارة.
من جانبها، ذكرت سعاد العاجل رئيسة قسم التسجيل الصحي والمسؤولة عن إدارة أفرع التسجيل الصحي بمنطقة الشارقة الطبية، أن إدارة المنطقة على اطلاع دائم على مدى رضا المتعاملين ورغباتهم واحتياجاتهم من قسم التسجيل الصحي بالمنطقة، والذي يعتبر إحدى الخطوات المهمة التي تقوم بها المؤسسات الصحية سعياً إلى تحقيق التميز لطالبي خدماتها والذي من خلاله يتم وضع خطة العمل لتطوير الخدمات المقدمة.

اقرأ أيضا

شرطة أبوظبي تشدد على الالتزام بالتدابير الاحترازية