الإمارات

الاتحاد

مؤتمر مستشفيات «الغربية» لطب الأسرة يناقش معايير الجودة

(المنطقة الغربية) - افتتح غانم سعيد المزروعي مدير مستشفى مدينة زايد نيابة عن سالم عيسى المزروعي مدير مستشفيات الغربية مؤتمر مستشفيات الغربية الأول لطب الأسرة صباح أمس بالمركز الثقافي بمدينة زايد في المنطقة الغربية، وذلك انطلاقاً من حرص مستشفيات الغربية على تقديم أعلى مستويات الجودة في الرعاية الصحية للمجتمع.
حضر افتتاح فعاليات المؤتمر الدكتور زهير عفانة المدير الطبي لمستشفيات الغربية ومريم المحيربي مديرة مركز الظفرة لطب الأسرة وجمع كبير من الاستشاريين والأخصائيين واطباء عامين، اضافة الى الكادر الاداري والتمريضي والفني على مستوى مستشفيات الدولة ومشاركين من المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية.
وقال غانم سعيد المزروعي إن مستشفيات الغربية افتتحت مركز الظفرة لطب الاسرة في مدينة زايد رسميا في شهر يونيو الماضي 2011 تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية ليقدم أفضل خدمات الرعاية الصحية الأولية ومستويات العلاج لأبناء المنطقة الغربية.
وأكد أنه تم تزويد المركز بفريق عمل مؤهل ذي خبرة واسعة في مجال طب الأسرة من الكادر الطبي والفني والتمريضي، كما زود المركز بأحدث الأجهزة الطبية للتشخيص والعلاج ويعمل في المركز 70 موظفاً ما بين استشاري وأطباء وفنيين وممرضين وإدايين، وقال المزروعي في تصريح له إن طب الاسرة عامل رئيس في تقديم الرعاية الصحية الشاملة لكافة أفراد الأسرة من مختلف النواحي العضوية والنفسية والاجتماعية والأسرية.
ومن جانبها كشفت مريم المحيربي مديرة مركز الظفرة لطب الاسرة أن المركز استقبل 3400 مراجع ومراجعة من بدء العمل في اغسطس عام 2010، كما نفذ العديد من برامج التوعية بالتعاون مع القطاعات في المنطقة، مشيرة الى أن الحملة المستمرة للوحدة المتنقلة للكشف عن سرطان الثدي قالت إنها غطت كافة مدن المنطقة الغربية، حيث قامت الوحدة بـ 80 جولة في المنطقة أجرت خلالها الفحص الاشعاعي لما يقارب 100 سيدة.
وأشار إلى أن المركز يضم عيادات طب الأسرة والسكري ورعاية الام الحامل والاطفال الاصحاء والمرأة وعيادة طب الاطفال المتخصصة وخدمات فحص ما قبل الزواج وفحص اللياقة الطبية والتطعيم للصغار والكبار والتثقيف بمرض السكري وخدمات التصوير الإشعاعي والتحاليل المختبرية.
وفي ختام المؤتمر تم تكريم المتحدثين واللجان العلمية وأعضاء اللجنة المنظمة.

اقرأ أيضا

«صحة» تخصص مستشفى العين لعلاج «كورونا»