الإمارات

الاتحاد

معهد زايد لجراحة الأطفال بأميركا يسهم في إجراء 692 عملية «ذات تدخل محدود»

(أبوظبي) - بلغ إجمالي العمليات الجراحية ذات التدخل المحدود «المنظار الجراحي»، التي جاءت نتيجة مباشرة لأبحاث معهد الشيخ زايد لتطوير جراحة الأطفال، التابع للمركز الوطني لطب الأطفال، والموجودان في حرم مبنى الشيخ زايد لطب الأطفال المتقدم في واشنطن، خلال العام الماضي، 692 عملية، بحسب الدكتور بيتر كيم، نائب رئيس المعهد، الذي أشار في تصريح خاص لـ «الاتحاد» إلى أنه منذ تأسيس المعهد، ازداد عدد الجراحات الأقل تدخلاً إلى ما يقرب من 5 في المئة، بفضل أبحاث المعهد.
وقال كيم إن المركز الذي يشارك في المؤتمر العالمي الثاني للرعاية الصحية بالشرق الأوسط الذي تنطلق فعالياته اليوم في أبوظبي ويستمر ثلاثة أيام، استقبل 1330 طفلاً من المنطقة، لافتاً إلى أن المعهد لا يقوم بتنفيذ العمليات الجراحية، ولكنها تجرى في المستشفى الرئيسي بالمركز الوطني لطب الأطفال. وتأسس معهد الشيخ زايد لتطوير جراحة الأطفال في المركز الوطني لطب الأطفال في واشنطن بمنحة قدرها 355 مليون درهم قدمتها حكومة أبوظبي، لتحقيق رؤية مشتركة تتمثل في إحداث تقدم طبي ملحوظ وكبير من شأنه توفير نتائج جراحية أكثر أماناً وسلامة للأطفال في مختلف أنحاء العالم.
وجاءت المنحة تخليداً لذكرى المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله.
وأشار كيم إلى أن العديد من جراحي طب الاطفال في معهد الشيخ زايد لتطوير جراحة الأطفال يعملون كباحثين رئيسيين لإيجاد حلول للجراحات بطرق أفضل، مع التركيز على الجراحات الأقل تدخلاً «المنظار الجراحي»، مما يعني البقاء لمدة أقصر في المستشفى وشفاء أسرع للأطفال.
ويستضيف المؤتمر العالمي الثاني للرعاية الصحية بالشرق الأوسط، الذي ينطلق اليوم في أبوظبي المركز الوطني لطب الأطفال ومعهد الشيخ زايد في ندوة خاصة حول «الابتكارات في مجال أمراض الأطفال المزمنة».
وأضاف، أن معهد الشيخ زايد لتطوير جراحة الأطفال، الذي تأسس في سبتمبر من عام 2009، يعمل على إعادة تعريف الأساليب الجراحية الممكنة من خلال الابتكار والأبحاث المتكاملة، ويطبق العلماء والأطباء في المعهد خبراتهم الواسعة في مجالات تخصصاتهم لتحقيق هدف مشترك يتمثل في تقليص العلاج الجراحي وجعله أكثر دقة وغير مؤلم.
ومن المتوقع أن تستقطب الندوة خبراء محليين ودوليين، حيث ستغطي عدداً من المجالات المهمة المتعلقة بالابتكارات في مجال الرعاية الصحية للأطفال.
وتنطلق صباح اليوم في أبوظبي برعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة فعاليات المؤتمر بمشاركة 600 من الخبراء والمتخصصين في الرعاية الصحية على مستوى العالم، وذلك بأرض المعارض.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: رسالتنا للعالم.. نحن أقوى مُجتمعِين ومتحِدين ومتعاونين