الإمارات

الاتحاد

«الصحة»: مركز راشد للسكري بعجمان مؤهل لاستقبال الحالات

دبي (الاتحاد) - أصدرت وزارة الصحة تعميماً إلى مديري المناطق الطبية ومديري مراكز الرعاية الصحية الأولية التابعة للوزارة يقضي بتحويل مرضى السكري المراجعين لمراكز الرعاية الصحية الأولية لتلقي العلاج المناسب في مركز راشد لعلاج السكري بعجمان.
وقال الدكتور محمود فكري وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون السياسات الصحية إن مركز راشد لعلاج السكري والأبحاث في عجمان أصبح مؤهلاً تماماً لاستقبال كل حالات الإصابة بالسكري بمختلف أنواعه والتعامل مع المضاعفات المصاحبة له، مشيراً إلى أن المركز استكمل الطاقم الطبي والفني حيث التحق ثلاثة استشاريين متخصصين في علاج السكري للعمل ضمن طاقم المركز وهم من الخبراء المشهود لهم بالكفاءة في السويد.
وذكر الدكتور فكري أنه باكتمال طاقم المركز أصبح مؤهلاً لرفع الطاقة الاستيعابية بزيادة 75 مريضاً في الأسبوع، وأنه يمكن استقبال من 15 إلى 20 مريضاً يومياً من المحولين من مختلف المراكز الصحية التابعة للوزارة.
وقال إنه بهذه الزيادة يكون المركز يتعامل مع من 550 إلى 600 مريض بالسكري على مدار الشهر، حيث يقدم المركز كل خدمات الرعاية الصحية والعالج المناسب لمرضى السكري، إضافة إلى الأنشطة الأخرى المتعلقة بجراحات السمنة والعناية بالقدم السكرية.
من ناحية أخرى، أوضح الدكتور محمود فكري أن وزارة الصحة تستضيف اليوم الأحد اجتماعين مهمين للمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، الأول حول صحة اليافعين والشباب ويتناول بحث ومناقشة الجهود الدولية والمحلية في هذا المجال وسبل تنفيذ البرامج الوطنية لصحة اليافعين والشباب وكيفية الحفاظ على صحة وسلامة هذه الفئات العمرية من أفراد المجتمع.
وقال إن الاجتماع الثاني سيتناول الأمراض السارية في دول الإقليم وتجارب الدول في مواجهة التحديات المختلفة في هذا المجال، خصوصاً الأمراض المزمنة التي تمثل ضغوطاً مختلفة على القطاعات الصحية وعلى المجتمع مثل السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسمنة.
يذكر أن هذه الاجتماعات سيشارك فيها المكتب التنفيذي لمجلس وزراء صحة دول التعاون الخليجي وخبراء من دول الإقليم، إضافة إلى خبراء منظمة الصحة العالمية ومكتبها الإقليمي.

اقرأ أيضا

«صحة» تخصص مستشفى العين لعلاج «كورونا»