الرياضي

الاتحاد

شالكه يهزم هرتا برلين بثنائية هونتيلار وراؤول

برلين (أ ف ب) - لحق شالكه بمتصدر الترتيب بايرن ميونيخ بعد فوز الأول على مضيفه هرتا برلين 2-1 أمس الأول في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم. ورفع شالكه رصيده إلى 31 نقطة من 16 مباراة متساوياً مع الفريق البافاري الذي لعب مباراة أقل ويواجه شتوتجارت اليوم في ختام المرحلة، في حين تجمد رصيد هرتا برلين في المركز التاسع عند 19 نقطة.
على الملعب الأولمبي في برلين، افتتح الهولندي كلاس يان هونتيلار التسجيل بتسديدة يسارية أرضية من داخل المنطقة اثر كرة مرتدة من الدفاع عجز الحارس توماس كرافت عن صدها (20)، رافعاً رصيده إلى 14 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين، بفارق هدف واحد عن ماريو جوميز هداف بايرن ميونيخ.
وعادل الكولومبي أدريان جوستافو راموس الأرقام بسرعة لفريق العاصمة بكرة رأسية إثر ركنية من البرازيلي رافايل سكنت مرمى الحارس الشاب لارس أونرستال (25). وقبل انتهاء الشوط الأول، وصلت الكرة إلى الفنلندي الشاب تيمو بوكي بعد تمريرة من الاسباني راوول جونزاليس، فهيأها لنفسه وأطلقها جميلة في المقص الأيسر لمرمى برلين، ليدخل شالكه إلى غرف الملابس متقدما على مضيفه (43).
وبحث فريق المدرب ماركوس بابل في الشوط الثاني عن هدف التعادل، لكن شالكه حافظ على تقدمه ليعود بنقاط ثمينة في صراعه على صدارة البوندسليجا. وجاء ترتيب فرق الصدارة: بايرن ميونيخ 31 نقطة من 15 مباراة، شالكه 31 من 16، بوروسيا دورتموند 30 من 15، بوروسيا مونشنجلادباخ 30 من 15، فيردر بريمن 26 من 15.

اقرأ أيضا

السهلاوي: ظروف التعاقد مع يوفانوفيتش انتهت