الرياضي

الاتحاد

بداية سهلة للأهلي والترجي في دوري أبطال أفريقيا

القاهرة (د ب أ) - يستهل الزمالك المصري مبارياته في أبطال أفريقيا بالموسم الجديد 2012 بمواجهة يانج أفريكانز التنزاني في الدور التمهيدي، بينما جنبت القرعة الترجي التونسي حامل اللقب والأهلي المصري وكوتون سبورت الكاميروني والمغرب الفاسي والرجاء المغربي ودجوليبا وستاد مالي وصن شاين ستارز النيجيري ومازيمبي الكونجولي والهلال والمريخ السودانيين والنجم الساحلي التونسي وديناموز هراري بطل زيمبابوي خوض الدور التمهيدي.
وأسفرت القرعة التي أجريت أمس في مدينة مراكش المغربية عن إقامة مباراة الذهاب بين الزمالك ويانج أفريكانز بتنزانيا في 19 فبراير على أن تقام مباراة الإياب باستاد القاهرة في الرابع من مارس المقبل. ويواجه الفائز من هذه المواجهة اختباراً أكثر سهولة في (دور الـ32) للبطولة أمام الفائز من المواجهة بين ميسيل الجابوني وأفريكا سبورت الإيفواري ولكن الاختبار سيكون أصعب للفريق الفائز حيث يلتقي في دور الستة عشر مع الفائز من المواجهة بين المغربي الفاسي بطل كأس الكونفيدرالية و(الفائز من لقاء بورتس أثوريتي سيراليون والحرية الغيني).
ويستهل الأهلي مسيرته بمواجهة الفائز من كوان نوار بطل جزر القمر والبن الأثيوبي حيث يخوض لقاء الذهاب خارج ملعبه على أن تقام مباراة الإياب بالقاهرة.. وفي حالة اجتيازه هذه العقبة وتأهله لدور الستة عشر، سيواجه الفائز من لقاء ستاد مالي مع الفائز من جارد ناشيونال بطل النيجر وتونير البنيني.
أما الترجي، فيبدأ رحلة الدفاع عن لقبه بلقاء الفائز من بريكاما الجامبي ويو إس يواكام السنغالي.. وفي حالة تأهله لدور الستة عشر، سيلتقي الفائز من لقاء ديناموز هراري مع (الفائز من لقاء مافونسو بطل زينجبار وموكليمانو دي مابوتو الموزمبيقي). ويخوض النجم الساحلي التونسي دور الـ32 أمام الفائز من لقاء توسكر الكيني والجيش الرواندي ويلتقي الهلال السوداني مع الفائز من لقاء دي إف سي بطل إفريقيا الوسطى واستريس دوالا الكاميروني. بينما يواجه المريخ السوداني الفائز من لقاء جرين مامبا السوازيلاندي وبلاتينيوم الزيمبابوي. ويفتتح الرجاء البيضاوي المغربي مسيرته في البطولة بداية من دور الـ 32 بلقاء الفائز من تشيلسي الغاني وليسكر الليبيري.

اقرأ أيضا

السهلاوي: ظروف التعاقد مع يوفانوفيتش انتهت