الرياضي

الاتحاد

رئيس اللجنة المنظمة: احتجاج الكويت لامبرر له

الدوحة (الاتحاد) - أكد الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة أن غضب الأشقاء في الكويت حول قصة رفع العلم ليس له ما يبرره، مشيرا إلى أن علم الكويت مرفوع في قرية الرياضيين وفي كل أرجاء الدوحة، وكان مرفوعا في حفل الافتتاح رغم أن 8 اتحادات دولية جمدت نشاطات الاتحادات الكويتية.
وقال في تعليقه على موقف عدم رفع علم الكويت في مباراة كرة السلة مع السعودية وعدم إذاعة النشيد الوطني الكويتي: مخطئ من يظن أن الدورة ليست لها علاقة باللجنة الأولمبية الدولية بدليل أن الاتحاد الدولي للسباحة وافق على أن تكون دورة الألعاب العربية مؤهلة لنهائيات الدورة الأولمبية بلندن.
وكان عبيد العنزي أمين عام اللجنة الأولمبية الكويتية قد أكد أنه تم تقديم احتجاج رسمي للجنة المنظمة، على خلفية عدم السماح برفع العلم أو ترديد النشيد الوطني في مباراة كرة السلة بين الكويت والسعودية، وطلب تفسيرا منها معتبرا أن البطولة غير مقامة تحت مظلة اللجنة الأولمبية الدولية، أو تحت إشراف أي اتحاد دولي.
على صعيد آخر، أكد عبدالله يوسف الملا مدير دائرة الإعلام باللجنة المنظمة العليا أنه بخلاف ما أثير حول موضوع العلم الكويتي لم تتلق اللجنة أية احتجاجات من أي وفد، بل بالعكس فإن كل الوفود تشيد بالخدمات المقدمة، وبالتنظيم والتحكيم والمستوى الفني بعد اليوم الأول من المنافسات.

اقرأ أيضا

السهلاوي: ظروف التعاقد مع يوفانوفيتش انتهت