الرياضي

الاتحاد

«الزعيم القطري» جاهز بـ «سلاح اللياقة البدنية»

فوساتي مدرب السد (يسار) والبلوشي وكيتا خلال المؤتمر الصحفي (أ ف ب)

فوساتي مدرب السد (يسار) والبلوشي وكيتا خلال المؤتمر الصحفي (أ ف ب)

أبوظبي (الاتحاد) - عقد الأورجوياني خورخي فوساتي المدير الفني لفريق السد القطري اجتماعاً مع اللاعبين تحدث خلاله في العديد من النقاط الفنية التي تخص مباراة فريقه مع الترجي التونسي في مونديال الأندية اليوم.
من جهة أخرى، شهدت تدريبات فريق الكرة بنادي السد القطري أمس الأول باليابان حضوراً إعلامياً مكثفاً من قبل وسائل الإعلام الدولية التي حرصت على تغطية المران قبل الأخير للفريق القطري قبل مواجهة الترجي التونسي اليوم.
وأوضح موقع “كوورة” الإلكتروني أن في مقدمة الوسائل الإعلامية القناة التونسية موزاييك “FM” والتليفزيون الياباني ووكالة الأنباء الفرنسية والجزيرة الرياضية والجزيرة الإخبارية وموقع الاتحاد الدولي بجانب قناة الدوري والكأس القطرية والوفد الإعلامي القطري المصاحب للسد في اليابان.
ويستعد السد القطري لمواجهة الترجي التونسي وسط أجواء مناخية باردة باليابان، حيث درجة الحرارة لا تتعدى 7 درجات مئوية، وقد واصل الفريق تدريباته بملعب ميناتو بمدينة ناجويا اليابانية استعداداً لمباراة اليوم.
وواجه الجهاز الفني للسد بقيادة الأورجوياني خورخي فوساتي البرودة الشديدة بارتداء اللاعبين وأيضاً الجهاز الفني لملابس ثقيلة لمواجهة هذا الطقس غير المعتاد بالنسبة للاعبي السد. وانتظم كل لاعبي الفريق القطري في تدريبات، وخضع الجزائري نذير بلحاج والسنغالي نيانج لتدريبات فردية خاصة بالإطالة، وذلك عقب المران تحت إشراف أخصائي العلاج الطبيعي.
وركز الجهاز الفني لبطل آسيا على رفع معدل اللياقة لدى اللاعبين وزيادة جرعات التدريبات في مران الأحماء والذي استمر لمدة ربع ساعة حتى وصل اللاعبون لمرحلة الأحماء القصوى قبل بداية التدريبات الخططية.
من جانبه أكد الدولي إبراهيم ماجد مدافع فريق الكرة بنادي السد القطري أن فريقه لا يخشى مواجهة الترجي التونسي اليوم في مونديال الأندية باليابان، مشيراً إلى أن حظوظ الفريقين متساوية.
وقال ماجد في تصريحات نقلها موقع "كوورة" الإلكتروني: "نحترم بطل تونس ولكن لا نخشاه وسنقدم كل مالدينا لعبور هذه المباراة الصعبة وكلنا ثقة في قدرات لاعبي السد وقدرتهم على تقديم عرض مميز ورفع إسم قطر عالياً".
وأكد لاعب السد تغلب فريقه على حالة الإرهاق التي كان يعاني منها الجميع بسبب الرحلة الشاقة من الدوحة الى اليابان، وقال: "أصبح الفريق جاهزاً للمباراة الهامة التي نسعى خلالها للفوز والتأهل للدور نصف النهائي".

اقرأ أيضا

يوسف حسين: استراتيجية شاملة لتطوير المنتخبات الوطنية