الرياضي

الاتحاد

الإمارات تضمن ميدالية في التنس الأرضي بعد الفوز على ليبيا

جانب من البعثة الإماراتية في حفل الافتتاح (أ ف ب)

جانب من البعثة الإماراتية في حفل الافتتاح (أ ف ب)

(الدوحة) ـ ضمنت الإمارات تحقيق ميدالية في مسابقات التنس الأرضي لفرق الرجال، وذلك بعد تحقيق الفوز الرابع على التوالي وبنفس النتيجة (3 / صفر) على منتخب ليبيا الشقيق في المباراة التي جمعت بينهما على مجمع التنس بالدوحة أمس، في حضور يوسف يعقوب السركال النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية، وإبراهيم عبدالملك الأمين العام للهيئة العامة للشباب والرياضة، وأحمد الفردان أمين عام مجلس الشارقة الرياضي.
وبهذا الفوز تأهل منتخبنا الوطني الذي يمثله اللاعبان عمر باروزيان العوضي، وحمد عباس الجناحي، إلى الدور نصف النهائي الذي سيلتقي فيه «الأبيض» مع المنتخب الكويتي، والمعروف أن الميداليات في منافسات التنس، تذهب إلى أصحاب المراكز من الأول إلى الرابع.
وكان منتخبنا قد تجاوز في الدور التمهيدي كلا من السودان والعراق وقطر، وقدم عروضا تؤهله لتحقيق إنجاز.
وقال صلاح الدين البراملي المدير الفني للمنتخب إن لاعبي الإمارات لفتوا الانتباه في تلك البطولة من خلال المستوى الثابت الذي ظهروا عليه، وإنهم يضعون نصب أعينهم اللعب على الذهب والفضة، وسوف يواصلون التدريبات بمنتهى الكفاءة حتى موعد مباراة الكويت غدا من أجل إهداء الدولة ميدالية في ذكرى يومها الوطني، وإسعاد كل عشاق التنس.
وقال: في حال التأهل للمباراة النهائية سوف نلعب في اليوم التالي أي بعد غد الثلاثاء، وقد يكون هذا اليوم هو يوم الفرحة الكبرى لأنه سيشهد التتويج بالميداليات للفرق أصحاب المراكز الأولى.
وتابع: اللاعبون شعروا بسعادة بالغة نتيجة الاهتمام الكبير الذي يوليه الوفد الرسمي لهم، وذلك من خلال الحرص على حضور مباراة ليبيا، ومؤازرة الفائزين، ووصلت لهم رسالة قوية مفادها أن كل صاحب أمل في تحقيق إنجاز سوف تكون البعثة معه قلبا وقالبا وستوفر له كل عناصر الدعم.
على صعيد آخر، يخوض منتخب تنس الطاول مباراته الثالثة في الدور الأول لمنافسات فرق الرجال، حيث يلتقي نظيره الليبي في السابعة مساء اليوم بقبة اسبايز زون، وفي نفس الجولة يتقابل العراق مع جيبوتي والكويت مع لبنان والبحرين مع السودان.
وفي منافسات الجودو، يخوض الإماراتي حمد خليفة القبيسي مباراة الدور ربع النهائي لوزن 73 كيلوجراما في الثانية والنصف بعد الظهر بنادي قطر.
ويواصل منتخب البولينج منافسات فردي الرجال في العاشرة صباحا بمركز قطر للبولينج والذي يشهد مباريات الدور التأهيلي، ويمثل الأبيض في البطولة كل من محمد القبيسي وشاكر علي وسيد الهاشمي وحسين السويدي ونايف عقاب ومحمود العطار.
ويخوض لاعب منتخب البلياردو، عبدالله الحوسني منافسات البلياردو الثماني، عندما يلتقي العراقي إيهاب نصيف في الثانية والنصف بعد الظهر باتحاد البلياردو في الدوحة.
من ناحية أخرى، حققت فتيات الإمارات بداية متميزة للغاية في منافسات الشطرنج الخاطف لفردي للرجال والسيدات، حيث نجحت لاعبتنا منى الهرمودي في تحقيق مفاجأة كبرى والتغلب على المصرية منى خالد بطلة العرب وأفريقيا 1/صفر، لتحقق قفزة نوعية في منافسات البطولة، وعلى نفس النهج حققت خلود الزرعوني فوزا ثمينا على المغربية ثناء العمري بنفس النتيجة.
وفي منافسات الرجال لنفس المسابقة «الفردي الخاطف»، حقق لاعبنا سالم عبد الرحمن فوزا مهما على نظيره اليمني محمد جميل 1/صفر، فيما خسر إبراهيم خوري من القطري محمد السيد صفر/1.
وتعول الإمارات كثيرا على سالم عبدالرحمن في تحقيق إنجاز عربي لا يقل عن الذهب، على ضوء الإنجازات المتوالية التي يحققها على كافة الصعد.
وعلى جانب آخر، قام الوفد الرسمي لبعثة الإمارات بزيارة لمقر إقامة منتخبات ووفود الدولة المشاركة بالدورة في 19 منافسة مختلفة، وذلك بقرية الرياضيين والتقى بكافة الفرق، وتناول أعضاء الوفد وجبة الغداء مع البعثة في المطعم الكبير بالقرية.
وضم الوفد يوسف يعقوب السركال النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية، وإبراهيم عبدالملك أمين عام الهيئة العامة للشباب والرياضة، ومحمد محمد فاضل الهاملي النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، وعبدالمحسن الدوسري الأمين العام المساعد للهيئة العامة للشباب والرياضة لشؤون الرياضة، والدكتور أحمد سعد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي، وأحمد الفردان أمين عام مجلس الشارقة الرياضي.
وتحدث السركال للوفود المختلفة، حيث نقل لها تحيات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، وأكد لهم ثقة شعب الإمارات في أبنائه، وتفاؤله جميعا بتحقيق إنجازات تضع الدولة في مقدمة الدول المشاركة، على خلفية الاهتمام الكبير بالرياضة والدعم غير المسبوق من كبار مسؤولي الدولة.

اقرأ أيضا

يوسف حسين: استراتيجية شاملة لتطوير المنتخبات الوطنية