الاتحاد

الإمارات

اضطراب البحر وتدني الرؤية خلال اليومين المقبلين

أجواء غائمة سادت الدولة خلال الفترة الماضية

أجواء غائمة سادت الدولة خلال الفترة الماضية

أفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل بانخفاض الرؤية الأفقية أمس إلى أقل من 100 متر في بعض المناطق الغربية إثر تشكل الضباب الكثيف في مناطق ليوا، غياثي، الرويس وحميم، متوقعاً المركز استمرار الأجواء الغائمة خلال اليومين المقبلين.
وحذر المركز من اضطراب البحر اليوم وغداً الخميس، داعياً الجمهور العام إلى عدم ارتياد البحر إلا بعد التعرف إلى حالته بالاتصال مع المركز الذي أبدى استعداده التام لاستقبال الاتصالات خلال الـ24 ساعة.
وكان الطقس أمس غائماً جزئياً إلى صحو أحياناً، ولطيف الحرارة نهاراً ومائل للبرودة إلى بارد ليلاً، خاصة على المناطق الجبلية وبعض المناطق الداخلية، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً على المناطق الشمالية وعلى البحر، والبحر خفيف إلى معتدل بوجه عام.
وازدادت أمس الرطوبة النسبية في ساعات الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية والداخلية، مع فرصة لتكون الضباب على بعض تلك المناطق.
ويكون الطقس اليوم غائماً جزئياً خاصة على المناطق الشمالية ولطيف الحرارة نهاراً ومائل للبرودة إلى بارد ليلاً، خاصة على المناطق الجبلية وبعض المناطق الداخلية، والرياح معتدلة السرعة تنشط تدريجياً خاصة على البحر، والبحر معتدل يضطرب تدريجياً في العمق في المساء والليل.
فيما يكون الطقس غداً الخميس غائماً جزئياً، وتزداد كميات السحب على بعض المناطق خاصة الشمالية والشرقية منها، وتميل درجات الحرارة للانخفاض التدريجي، ويكون الطقس لطيف الحرارة نهاراً ومائلاً للبرودة إلى بارد ليلاً، خاصة على المناطق الجبلية وبعض المناطق الداخلية، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة خاصة على البحر، ويكون البحر مضطرباً.
وتتأثر المناطق الساحلية من الدولة اليوم برياح متغيرة وشمالية غربية تتحول شمالية شرقية في ساعات الليل وصباح الغد، فيما المناطق الداخلية تتأثر برياح متغيرة وشمالية شرقية تتحول ظهراً إلى شمالية غربية وشمالية ثم تتحول ليلاً إلى شرقية على أغلب المناطق و متغيرة صباح الغد. وتكون الرياح في المناطق الجبلية متغيرة وشمالية تتحول إلى شمالية غربية ظهراً.
وسجلت محطات الرصد التابعة للمركز أمس أقل درجة حرارة في منطقة ركنة بواقع 6.4 درجة مئوية، فيما أعلى درجة حرارة كانت في غنتوت بواقع 27.8 درجة مئوية.
وبلغت درجات الحرارة العظمى أمس في المناطق الداخلية بين 23- 28 درجة مئوية، والصغرى كانت 9 - 16 درجة، فيما كانت العظمى في المناطق الساحلية 21- 25 درجة والصغرى من 12- 20 درجة، وفي المناطق الجبلية بلغت العظمى 19 درجة مئوية، والصغرى بين 9 - 15 درجة مئوية. ووصلت درجات الرطوبة العظمى في المناطق الداخلية والساحلية 99 درجة مئوية والجبلية بلغت 95 درجة مئوية.

اقرأ أيضا

حاكم الشارقة يفتتح الحديقة الجيولوجية في بحيص