الرياضي

الاتحاد

الفيكتوري يتربع على قمة العالم للمرة الـ 11

الفيكتوري يتربع على قمة العالم للمرة الـ 11

الفيكتوري يتربع على قمة العالم للمرة الـ 11

دبي (الاتحاد) - توج سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس نادي الشباب، زورق “الفيكتوري 3”، بقيادة الثنائي العالمي عارف الزفين ومحمد المري بالمركز الأول في السباق الرئيسي الثاني لجائزة دبي “سكاي دايف والسوق الحرة” للزوارق السريعة “الفئة الأولى” ضمن الجولة الرابعة والختامية من بطولة العالم 2011، والتي نظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية.
وهنأ سموه “الثنائي الطائر” على الانتصار الذي منح الفريق لقب بطولة العالم للمرة الحادية عشرة، ليكون ختام مشوار الفريق مسكاً عام 2011، بعد موسم استثنائي حافل بالكثير من الأحداث، كما قام سموه بتسليم فريق “أبوظبي 5” بقيادة “الثنائي الوطني” راشد الطاير وماجد المنصوري جائزة المركز الثاني، بعد تألق الفريق أيضاً في السباق، حيث اكتست المنصة علم الدولة، ليؤكد ذلك علو كعب الإمارات.
وواصل “أمراء البحار”، نجوم مؤسسة الفيكتوري، مسيرة التألق العالمي التي رسمها أبناء الدولة، منذ عام 1992، حيث نجح زورق “الفيكتوري 3” في المحافظة على إنجاز المؤسسة في الموسم الماضي من خلال زورق “فزاع 3”، والفوز باللقب العالمي للمرة الحادية عشرة، مؤكداً أن زوارق المؤسسة هي الأفضل والأقوى عالمياً، بفضل اجتهادهم وعملهم الدؤوب، والذي ظهر جلياً في النتائج هذا الموسم، خاصة أن الظروف واللجنة المنظمة “كالت بمكيالين” للفيكتوري طوال مسيرة الجولات، ورغم ذلك كان أبطالنا فوق كل التحديات وفازوا في النهاية.
واستمر زورق “الفيكتوري 3” بقيادة الثنائي الرائع عارف الزفين ومحمد المري، والذي حل محل زميله نادر بن هندي، التألق في جائزة دبي، محققاً المركز الأول في السباق الرئيسي الثاني، حيث قطع مسافة السباق “72 ميلاً بحرياً” في 45:31:71 دقيقة، وبفارق كبير عن الزوارق المنافسة.
وقدم “أبوظبي 5” بقيادة الثنائي الوطني راشد الطاير وماجد المنصوري نفسه بشكل جيد في السباق الرئيسي الثاني محتلاً المركز الثاني، وسجل 46.28.18 دقيقة ليضع نجومنا أقدامهم في منصات التتويج مع الكبار في نهاية السباق، بينما ذهب المركز الثالث إلى الزورق النرويجي “ريليكتا 91” بقيادة كريستيان زابوريسكي وأيجور أزيك بزمن 48:00:92 دقيقة، وحل “روح قطر 96” بقيادة الشيخ حسن بن جبر آل ثاني وستيف كرتيس في المركز الرابع، بزمن 48:07:40، بينما احتل “الفيكتوري 7”بقيادة الإيطالي جورجيو مانزوي والنرويجي نيلسون فيربك المركز الخامس.
وأنهى “الفيكتوري 3” موسمه متصدراً للترتيب العام لبطولة العالم ليفوز باللقب، برصيد 103 نقاط متقدماً على “روح قطر 96” الذي حل ثانياً برصيد 93 نقطة و”روح قطر 95” برصيد 89 نقطة، فيما جاء “أبوظبي 5” في المركز الرابع وله 67 نقطة و”بوليفورم 74” خامساً وله 56 نقطة و”ريليكتا 91” وله 41 نقطة، ونال “فيندي 10” المركز السابع بـ27 نقطة.
وكان “الفيكتوري” قد فاز أمس الأول بلقب بطولة الشرق الأوسط 2011 محققاً ثنائية رائعة في جائزة دبي “سكاي دايف والسوق الحرة” الجولة الرابعة والختامية، حيث حصد “العلامة الكاملة” من جولتي أبوظبي ودبي ليضيف 80 نقطة أهلته ليكون البطل المتوج عن جدارة.
وشهد مقر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية عقب نهاية السباق زفة بحرية من نوع خاص للزورق البطل، شاركت فيها قطع الدفاع المدني ابتهاجاً بالانتصار، فيما كانت عروض فرقة العيالة الوطنية حاضرة في ساحة النادي لتزف أبطال العالم من مرفأ القوارب، وحتى منصة الأبطال في الميناء السياحي.
وفي ختام السباق، قام سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، يرافقه الدكتور رافئيلي كيولي رئيس الاتحاد الدولي للزوارق السريعة، بتتويج أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في السباق الرئيسي الثاني، بحضور سيف بن مرخان الكتبي مدير مكتب سمو ولي عهد دبي، وصلاح تهلك نائب أول الرئيس للاتصال المؤسسي بالسوق الحرة بدبي، وحريز المر بن حريز رئيس اللجنة الرياضية في نادي دبي وأحمد إبراهيم محمد رئيس لجنة الزوارق والقوارب والدراجات المائية باتحاد الرياضات البحرية ومحمد عبد الله حارب مشرف سباقات الزوارق والقوارب السريعة بالنادي.




فريق أبوظبي يشيد بدعم سلطان بن خليفة

دبي (الاتحاد) - أهدى طاقم زورق فريق أبوظبي المكون من راشد الطاير وماجد المنصوري، إنجازه في البطولة إلى سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، الداعم الأول للفريق.
وأكد الطاير أن الفضل في وصول الفريق بأدائه لأفضل المستويات يعود إلى دعم سموه ومتابعته الدائمة. وقال: “وفقنا في إنهاء موسمنا بأفضل حال، وحصدنا المركز الثاني في سباق أمس وحزنا المركز الرابع في الترتيب العام للبطولة، حيث وصلنا إلى النقطة 67 بالترتيب العام، وهو إنجاز، بحكم أننا نشارك للموسم الثالث على التوالي، كما أن زورقنا حل في المركز الثالث بالترتيب العام في المنافسة على لقب كسر الكيلو”.
من جهته، ثمن ماجد المنصوري ما حققه الفريق، وقال: “رغم أننا لا زلنا في بداية المشوار، إلا أننا تفوقنا على الكثير من الأسماء والزوارق المشاركة من مختلف دول العالم، والتي سبقتنا في الخبرة والمشاركة، وإحرازنا للمراكز الأولى في الترتيب العام على صعيد المنافسة على جميع الألقاب فخر لنا، ودافع لتحقيق الأفضل في الموسم القادم للبطولة”.



إهداء الإنجاز إلى حمدان بن محمد


دبي (الاتحاد) - أهدى مجلس إدارة مؤسسة “الفيكتوري تيم”، الفوز بلقب بطولة العالم للزوارق السريعة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي راعي المؤسسة، تقديراً للدعم المباشر والتشجيع والتوجيهات المستمرة، التي أثمرت عن النجاحات والتتويج في كبرى المحافل والأحداث الدولية.
وقال سيف بن مرخان الكتبي رئيس مجلس إدارة المؤسسة “إن الفوز جاء بعد جهد كبير بذله الطاقم الفني والإداري والمتسابقون الذين يعود لهم الفضل الأكبر في التتويج، خاصة بعد الظروف التي واجهها الفريق ولم يضيع الجهد وكانت المكافأة في النهاية حصاد كبير للمؤسسة بمعانقة اللقب العالمي ولقب بطولة الشرق الأوسط”.
وهنأ الكتبي طاقم “الفيكتوري 3” عارف الزفين ومحمد المري على الفوز، وكذلك زميلهما الحاضر الغائب نادر بن هندي على مجهوده الكبير الذي بذله طوال الجولات الماضية.


الزفين: سعادتنا لا توصف


دبي (الاتحاد) - أعرب عارف الزفين المدير التنفيذي لمؤسسة الفيكتوري وقائد “الفيكتوري 3” عن سعادته الكبيرة بالإنجاز العالمي الجديد، وقال: “تزامن الفوز مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الأربعين يجعل القيمة مضاعفة، وهذا أقل شيء نقدمه إلى شعب الإمارات”، وأشاد بأداء محمد المري ونادر بن هندي، كما أن مؤسسة الفيكتوري تثبت من جديد أنها الأفضل في كل المجالات سواء المتسابقين أو الزوارق التي تمثل النخبة الأقوى في البطولة، حيث تواجدت على منصة التواجد ثلاث زوارق صنعت في الإمارات.


عودة الذكريات الجميلة


دبي (الاتحاد) - قال المخضرم محمد المري قائد “الفيكتوري 3” والذي عاد في الجولة الرابعة والختامية إلى المشاركة في السباقات، إن الفوز أعاد إليه الذكريات الجميلة، بعد أن توج باللقب العالمي مرتين عام 2000 مع سعيد الطاير وعام 2008 مع محمد المري ليكون عام 2011 مع عارف الزفين، منهياً عاماً حافلاً بالعطاء والعمل المتصل.

اقرأ أيضا

توقف الطيران يمدد إجازة ليوناردو