الرياضي

الاتحاد

انطلاق فعاليات الجناح الترويجي لـ«الهيئة»

عدد من الضيوف يستعرضون مطبوعات «الهيئة» في جناحها الترويجي (من المصدر)

عدد من الضيوف يستعرضون مطبوعات «الهيئة» في جناحها الترويجي (من المصدر)

الدوحة (الاتحاد)- انطلقت فعاليات الجناح الترويجي للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، على هامش دورة الألعاب العربية، وتهدف الهيئة من خلال الجناح الذي أقامته في القرية الرياضية التي تعتبر المقر الرئيسي لكافة وفود الدول العربية المشاركة إلى الترويج لدولة الإمارات في مجالي الشباب والرياضة.
يتضمن الجناح كتيبات ومطبوعات، تغطي جوانب مهمة من عمل الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، ومنها الجانب الاستراتيجي حيث يحتوي الكتيب الخاص به على نبذه تعريفية عن استراتيجية الهيئة للأعوام 2011-2013 باللغتين العربية والإنجليزية.
أما الجانب الآخر من الجناح الترويجي، فيستعرض أهم الإنجازات الرياضية للإمارات خلال الأعوام الخمسة الأخيرة، خاصة المتمثلة في حصول 190 من أبناء الإمارات على مناصب إدارية في المنظمات والمؤسسات الدولية الرياضية.
ولم يتم إغفال الجانب الشبابي من أقسام الجناح الترويجي وذلك لما توليه الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة من اهتمام كبير للقطاع الشبابي بالدولة، فقد تم استعراض مجموعة من المشاريع والمبادرات الشبابية ومن أبرزها، البرنامج الوطني لإعداد القيادات الشابة، بالإضافة للمشروع الوطني للأنشطة الصيفية (صيف بلادي).
وكان إبراهيم عبد الملك محمد الأمين العام للهيئة قد أصدر قراراً بتشكيل وفد رسمي برئاسة خالد عيسى المدفع الأمين العام المساعد، راشد إبراهيم المطوع مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي، خالد عبد الله آل حسين مدير إدارة الشؤون الرياضية، عمر حسن خلف، وعبد الله حسن بني ياس، ووصل الوفد إلى قطر قبيل إنطلاق منافسات الدورة بيومين للإعداد وتجهيز الجناح الترويجي.
وحرصت الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة ومن خلال شراكتها مع المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة على إلقاء الضوء على الدورة العربية الأولى لأندية السيدات التي ستستضيفها إمارة الشارقة في شهر فبراير من العام المُقبل بتنظيم من نادي سيدات الشارقة وذلك من خلال توزيع بعض المطبوعات الخاصة بالدورة والتي تحتوي على معلومات مفصلة عنها إلى جانب بعض الهدايا والتوزيعات التذكارية التي تحمل شعار الدورة.
واستقطب الجناح الترويجي للهيئة في يومه الأول قرابة 1220 زائراً من إداريي ومسؤولي وإعلاميي ولاعبي الوفود العربية المشاركة في الدورة والذين أبدوا إعجابهم وانبهارهم بالأسلوب العلمي في التخطيط في المجالي الشبابي والرياضي، وقام أعضاء الفريق المشرف على الجناح بتقديم شرح واف لكل ما يخص الجناح، والرد على كافة الاستفسارات من زوار الجناح.
وأشاد بعض رؤساء الوفود المشاركة في الدورة بفكرة استثمار مثل هذه التظاهرات الرياضية للترويج عن المشاريع المؤسسية، حيث يعتبر جناح الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة هو الوحيد بين كافة الدول العربية المشاركة في الدورة والتي يصل عددها لـ 21 دولة.

اقرأ أيضا

السهلاوي: ظروف التعاقد مع يوفانوفيتش انتهت