الرياضي

الاتحاد

منتخبنا يحرز ذهبية دقة الهدف الخليجية

منصور بن محمد يتوج منتخبنا بالمركز الأول والميداليات الذهبية في مسابقة دقة الهدف لكأس الخليج (تصوير احسان ناجي)

منصور بن محمد يتوج منتخبنا بالمركز الأول والميداليات الذهبية في مسابقة دقة الهدف لكأس الخليج (تصوير احسان ناجي)

(دبي) - توج سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس نادي الشباب الفائزين في بطولة دبي الدولية الثالثة وكأس الخليج للقفز بالمظلات مساء أمس الأول، في احتفالية كبيرة، أقيمت بموقع البطولة بنادي سكاي دايف دبي بمنطقة الجميرا.
وتوج منتخبنا الوطني بالمركز الأول والميداليات الذهبية في مسابقة دقة الهدف لكأس الخليج، وحصل على جائزة مالية قدرها 30 ألف دولار، فيما أنتزع نجم منتخبنا أحمد راشد الغيث ذهبية كأس الخليج ونال 10 آلاف دولار، واحتكر منتخبانا “أ”، و”ب” المراكز الثلاثة الأولى والميداليات الذهبية والفضية والبرونزية في مسابقة التزحلق على الماء “سرعة ومسافة وهدف”.
وفي كأس الخليج للتماسك جاء المنتخب القطري في المركز الأول واستحق ذهبية الخليج، وحل منتخبانا في المركزين الثاني والثالث وحصد الميداليتين الفضية والبرونزية.
وحصلت فرنسا على مسابقة التماسك المفتوحة في بطولة دبي الدولية وحازت الميدالية الذهبية وجائزة 40 ألف دولار، وجاء في المركز الثاني منتخب بلجيكا ونال الميدالية الفضية ومبلغ 30 ألف دولار، وحل المنتخب الأميركي بالمركز الثالث ونال 20 ألف دولار والميدالية البرونزية.
وفي مسابقة التشابك الرباعي، فازت فرنسا بالميدالية الذهبية ونالت 20 ألف دولار، تلتها روسيا في المركز الثاني والميدالية الفضية ومبلغ 15 ألف دولار، ثم أميركا ونالت 10 آلاف دولار والميدالية البرونزية.
وفازت روسيا بذهبية التشابك الثنائي ونالت 20 ألف دولار، فيما حصلت النمسا على الميدالية الفضية ومبلغ 15 ألف دولار، ونال المنتخب الفرنسي الميدالية البرونزية و10 آلاف دولار.
ولدى مسابقات السيدات فازت بريطانيا بذهبية التشابك، و40 ألف دولار وحصدت فرنسا الميدالية الفضية ومبلغ 30 ألف دولار، وكانت الميدالية البرونزية ومبلغ 20 ألف دولار من نصيب روسيا.
وفي البطولة المفتوحة للتماسك انفردت فرنسا بالصدارة وحصلت على الميدالية الذهبية، تلتها بلجيكا وفازت بالميدالية الفضية ثم أميركا وحصلت على البرونزية.
وعقب نهاية البطولة وجه سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم التهنئة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي على النجاحات الرائعة التي حققتها البطولة، كما هنأ سموه اللجنة المنظمة، معربا عن اعتزازه وفخره بما حققته البطولة من مكاسب فنية وإدارية سوف تعين كوادرنا عند استضافة المونديال العالمي العام المقبل.
ووجه سموه التهنئة للفائزين بالمراكز الأولى، متمنيا حظا أوفر لمن لم يحالفه الحظ في المرات المقبلة. حضر حفل الختام سيف بن مرخان الكتبي مدير عام مكتب سمو ولي عهد دبي ويوسف حسن الحمادي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، ود. جون جروبستروم رئيس الاتحاد الدولي للرياضات الجوية وجين مارك بادان الأمين العام للاتحاد الدولي للرياضات الجوية وجريم وندسور رئيس الاتحاد الدولي للمظلات وماجد عبد الرحمن البستكي مدير المكتب الإعلامي بمكتب سمو ولي عهد دبي رئيس اللجنة الإعلامية بالبطولة ونصر النيادي رئيس شركة سكاي دايف دبي، بجانب جميع الفرق المشاركة في البطولة وعدد كبير من الجماهير. وقال يوسف الحمادي رئيس اللجنة المنظمة في ختام الحفل: “فخورون باستضافة البطولة والنجاح الكبير الذي رافقها، خصوصا وأنها تزامنت مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ40”. وأضاف: “اعتادت الإمارات استضافة كبرى الأحداث بنجاح كبير ونتمنى أن نكون قد وفقنا في تقديم ما يرضي الجميع”، وأشاد الحمادي بدعم ورعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، كما وجه الشكر إلى كل الأيادي البيضاء التي امتدت للبطولة وساندتها وأسهمت في إنجاحها وفي مقدمتها مكتب سمو ولي عهد دبي بقيادة سيف بن مرخان الكتبي وشركة سكاي دايف دبي، وخص بالشكر نصر النيادي رئيس مجلس الإدارة لتسخير الشركة كافة إمكانياتها لصالح البطولة والى القوات المسلحة وهيئة دبي للطيران المدني وشرطة دبي ودائرة السياحة والتسويق التجاري وبلدية دبي والدفاع المدني ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف وكافة وسائل الإعلام وليدر سبورت للرياضة وجميرا لاند، كما وجه الشكر إلى أعضاء اللجنة المنظمة، مختتما كلمته بالقول “لن أقول وداعا ولكن إلى لقاء مع المونديال الحلم في العام المقبل”.
من ناحيته وجه د. جون جروبستروم رئيس الاتحاد الدولي للرياضات الجوية التهنئة الى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي بمناسبة النجاح الكبير الذي تحقق في بطولة دبي الدولية للقفز بالمظلات وكأس الخليج، معربا عن اعتزازه برعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس نادي الشباب لحفلي الافتتاح والختام.
وكشف د. جون النقاب عن أن عدد القافزين والقافزات في العالم يتجاوز المليون ويمكن ممارسة اللعبة طول العمر وضرب مثلا بالقافز بول، وقال: “الجميع سيعودون إلى دبي العام المقبل للمشاركة في المونديال”.



دروع تذكارية للضيوف

دبي (الاتحاد) - قدمت اللجنة المنظمة دروعا تذكارية لرؤساء اللجان بالبطولة قدمها سيف بن مرخان الكتبي مدير عام مكتب سمو ولي عهد دبي إلى د. جون جروبستروم رئيس الاتحاد الدولي للرياضات الجوية وجين مارك بادان الأمين العام للاتحاد الدولي للرياضات الجوية وجريم وندسور رئيس الاتحاد الدولي للمظلات ونصر النيادي رئيس شركة سكاي دايف دبي، وهلموت شليش نائب مدير البطولة وإلكسي رئيس لجنة الحكام تثمينا لجهودهم. وقدمت اللجنة المنظمة درعا تذكارية إلى سيف بن مرخان الكتبي مدير عام مكتب سمو ولي عهد دبي تقديرا لدعمه الكبير والمستمر للجنة المنظمة وللبطولة.

الكتبي يشيد بنجاح البطولة

دبي (الاتحاد) - أشاد سيف بن مرخان الكتبي مدير عام مكتب سمو ولي عهد دبي بما حققته البطولة من نجاحات قفزت بها إلى صدارة الأحداث التي تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي للمظلات. وقدم التهنئة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي على النجاحات التي تحققت والتي يرجع الفضل فيها إلى رعايته الكريمة للبطولة ودعمه الكبير لها.
ووجه الشكر إلى سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس نادي الشباب على رعايته وتشريفه لحفلي الافتتاح والختام. وقال: “سعداء بأن تأتي هذه النجاحات وسط حضور دولي كبير مما صبغ البطولة بصبغة عالمية سوف تعزز من النجاحات المرتقبة خلال احتضاننا للمونديال العالمي نوفمبر من العام المقبل”.

استعراض فرسان الإمارات

دبي (الاتحاد) - شهدت البطولة حضورا جماهيريا كبيرا بعدما وجهت اللجنة المنظمة الدعوة للجماهير للدخول المجاني لمشاهدة مفاجآت حفل الختام.
وقدت الطائرات الجوية لفرسان الإمارات عرضا أبهر الحاضرين ونال تشجيعهم، كما قدمت اللجنة المنظمة العديد من الهدايا للجمهور.

اقرأ أيضا

زيدان: البقاء بالمنزل للفوز على «كورونا»