الاقتصادي

الاتحاد

طرح «iPhone 4S» بالإمارات في 16 ديسمبر

جهاز iPhone 4S (إي بي أيه)

جهاز iPhone 4S (إي بي أيه)

قررت شركة أبل طرح هاتفها الجديد “iPhone 4S” في الإمارات يوم 16 ديسمبر الجاري من خلال متجرها الإلكتروني الرسمي في الدولة وعبر “اتصالات” و”دو”، بحسب مصادر بالشركتين. ويقوم المشغلان الوطنيان بطرح الجهاز في الموعد نفسه ضمن عروض مدمجة مع باقات البيانات.
وأطلقت “اتصالات” أمس حملة لحجز جهاز iPhone 4S الذي يعد أحد أكثر الأجهزة الذكية تطوراً على الإطلاق، وذلك من خلال موقع “مزيد”، فيما شرعت شركة الامارات للاتصالات المتكاملة “دو” بإخطار عملائها عبر الرسائل القصيرة بإمكانية حجز الاجهزة.
وتعمد شركة أبل من خلال طرح “أي فون فور إس” في متجرها الإلكتروني بالتزامن مع طرحه عبر “اتصالات” و”دو” إلى الحفاظ على مصالح جميع الأطراف الموزعة للهاتف.
وقال فريد فريدوني الرئيس التنفيذي للعمليات في “دو” لـ”الاتحاد” إن شركة أبل المنتجة لأجهزة “أي فون” قامت بإرسال الكميات التي طلبتها الشركة.
واضاف أن “دو” تسلمت الاجهزة وتقوم حالياً بتوزيعها على منافذ البيع التابعة للشركة وفق مؤشرات الطلب التي رصدتها الدراسات المسبقة للسوق.
وأشار فريدوني إلى ان “دو” ستقوم بطرح الجهاز الجديد سعة 16 جيجا بسعر 2749 درهما فيما يبلغ سعر بيع الجهاز سعة 32 جيجا نحو 3199 درهما مقابل نحو 3599 درهما للجهاز سعة 64 جيجا.
ولفت إلى أن بيع الأجهزة ضمن عروض مدمجة مع باقات البيانات تفوق في سعرها وسعتها ما تم طرحه مع الإصدار السابق للجهاز. بالمقابل، يبلغ سعر الجهاز iPhone 4S من اتصالات نحو 2749 درهماً لسعة 16 جيجا، و3149 درهماً لـ32 جيجا، و3549 درهماً لأجهزة 64 جيجا، إضافة إلى بيانات مجانية 500 ميجابايت للأشهر الثلاثة الأولى.
ويدعم الجهاز ضعف سرعة iPhone 4 حيث يدعم سرعة HSDPA التي تصل سرعتها إلى 14,4 ميجابيت في الثانية.
ويحتوي الجهاز على مميزات جديدة تجعل منه أفضل جهاز iPhone على الإطلاق حيث يحتوي على شرائح “أبل” A5 ثنائية النواة التي تزيد من سرعة الأداء وتحسن جودة الصور، إضافة إلى كاميرا جديدة بتقنيات بصرية متقدمة وتسجيل مقاطع الفيديو بتقنية الوضوح العالي (HD) ومساعد إلكتروني ذكي يساعد على إنجاز الأمور بسهولة.
ويأتي إطلاق جهاز iPhone 4S بالتزامن مع إطلاق نظام التشغيل (iOS 5) الذي يعد أفضل نظم تشغيل الهواتف الذكية ويدعم أكثر من 200 ميزة جديدة، إضافة إلى خدمة iClo d R التي تعتمد على مجموعة من الخدمات السحابية الحرة.

اقرأ أيضا

المحكمة العليا في المملكة المتحدة تعيّن حارساً قضائياً لـ «إن إم سي»