الاقتصادي

الاتحاد

«تسويق» و «آسيت ألوكيشن» يطلقان مشروعاً سكنياً في تايلاند

أبوظبي (الاتحاد) - قالت شركة تسويق للتطوير والتسويق العقاري انها ستطلق مشروعا سياحيا في جزيرة بوكيت التايلاندية بالشراكة مع شركة آسيت ألوكيشن أدفايزرز العضو في مجموعة خالد آل حامد.
واضافت في بيان صحفي أمس أنها ستعمل مستشاراً استثمارياً في إطار هذه الشراكة، التي تمخضت عن إقامة شركة لإدارة محفظة استثمارية خارجية بقيمة 50 مليون دولار(184 مليون درهم).
واوضحت أن هذا المشروع المشترك سيقوم ببناء مجموعة من المنتجعات التي تشتمل على مفاهيم الاستدامة في الحفاظ على الثقافة المحلية والموارد الطبيعية.
واضافت ان الهدف المبدئي لهذه الشراكة سيتمثل في بناء مجمع للشقق السكنية الشاطئيّة في المنطقة الشماليّة الشرقيّة من جزيرة بوكيت التايلندية.
وسيتم تخصيص سندات مالية بقيمة 20 مليون دولار(74 مليون درهم) من رأس المال التأسيسي لتطوير المنتجع، حيث سيقوم الشريكين بتمويل أسهم المشروع مع تخصيص جزء من هذه الأسهم لمجموعة مختارة من المستثمرين.
وتستقطب جزيرة بوكيت حوالي 8 ملايين سائح في العام، حيث تشهد تزايداً في أعداد القادمين إليها من دولة الإمارات وبقية دول مجلس التعاون الخليجي.
وسيشتمل المشروع الأول لكل من “تسويق” و”آسيت ألوكيشن أدفايزرز” في الجزيرة على بناء 134 شقة سكنية جميعها مزودة بمسبح، بالإضافة إلى “سبا فيلا”.
وقالت الشركة انها تتوقع أن يقبل المستثمرون على الوحدات السكنية الفسيحة في هذا المشروع المحاط بالغابات الاستوائية الكثيفة والمناظر المطلة على بحر أندامان. وقال مسعود العور، الرئيس التنفيذي لشركة “تسويق للتطوير والتسويق العقاري”: “تشهد شراكتنا مع “آسيت ألوكيشن أدفايزرز” بداية قوية مع إطلاقنا مشروع منتجع جزيرة بوكيت، الذي سيقدم لزواره من المنطقة مفهوم الضيافة التايلاندية الشهيرة، بالإضافة إلى مأكولات مطبخها المعروف. وأبدى مطوّر المشروع حساً وذوقاً رفيعاً بالتفاصيل التي ستحظى بالتأكيد بتقدير المستثمرين.”

اقرأ أيضا

«غرفة دبي»: خطة لدعم عمال البناء والإنشاءات