الاقتصادي

الاتحاد

أكثر من مليون مسافر عبر مطار أبوظبي خلال أكتوبر

مسافرون عبر مطار أبوظبي الدولي (الاتحاد)

مسافرون عبر مطار أبوظبي الدولي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد) - تجاوز عدد المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي حاجز المليون شخص خلال أكتوبر الماضي وذلك للمرة الرابعة العام الحالي، في ظل توسع الوجهات المخدومة وزيادة الخطوط الجوية وعدد السياح.
وأوضحت شركة أبوظبي للمطارات “أداك” في بيان صحفي أمس أن عدد المسافرين ارتفع خلال أكتوبر إلى 1,06 مليون مسافر بزيادة نسبتها 17,2% مقارنة بالشهر ذاته العام الماضي.
وجاء في التقرير الصادر عن “أداك” أن حركة الشحن ارتفعت بنسبة 11% مقارنةً بنفس الفترة من عام 2010 الأمر الذي يعود إلى زيادة نشاط أعمال “الاتحاد للطيران”.
وقال حارب غنام الهاملي، نائب الرئيس التنفيذي لعمليات مطار أبوظبي الدولي
“التقدم الملحوظ والمستدام الذي يحرزه المطار سنوياً يأتي جنباً إلى جنب مع ما تـشهده العاصمة أبوظبي من زيادة في إجمالي عدد مسافري السياحة والعمل”.
وأضاف “لقد كانت الأشهر الثلاثة السابقة ناجحة من حيث حركة المسافرين نظراً إلى الفعاليات المنظمة في الإمارة. كما لعب مبنى المسافرين رقم 1 المجدد حديثاً دوراً مهماً في تطوير خدمات المطار وعروضه إضافة إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للمطار بشكل كبير”.
وتم افتتاح مبنى المسافرين رقم 1 الجديد الشهر الماضي ليشمل تطوير المبنى كلياً من حيث زيادة عدد مكاتب الهجرة والجوازات ومكاتب إجراءات السفر الذاتية والتقليدية وتطوير جميع خدمات العملاء إضافة إلى زيادة أعداد المطاعم وتوفير مساحات أكبر لراحة المسافرين.
أما بالنسبة للوجهات الأكثر نشاطاً لهذا الشهر، فاحتلت كل من لندن، الدوحة، بانكوك، مانيلا، وفرانكفورت المرتبات الخمس الأولى في لائحة وجهات المطار.
ويخضع مطار أبوظبي الدولي حالياً إلى أهم وأكبر عملية إعادة تطوير وتوسعة على الإطلاق بمليارات الدولارات.
وتهدف هذه العملية في المقام الأول إلى زيادة مجمل الطاقة الاستيعابية للمطار إلى أكثر من 20 مليون مسافر سنوياً بحلول عام 2015.

اقرأ أيضا

المحكمة العليا في المملكة المتحدة تعيّن حارساً قضائياً لـ «إن إم سي»