الاقتصادي

الاتحاد

«حمرية الشارقة» تشارك في معرض بماليزيا

الشارقة (وام) - استعرض المهندس راشد الليم مدير عام دائرة الموانئ البحرية والجمارك وهيئة المنطقة الحرة بالحمرية بالشارقة مع معالي داتوك سيري مصطفى محمد وزير الصناعة والتجارة الماليزي الفرص الاستثمارية التي توفرها امارة الشارقة لرجال الأعمال والتجار الذين يتخذون من المنطقة الحرة بالحمرية منطلقا لأعمالهم على مستوى منطقة الخليج والشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا وأوروبا وأميركا.
جاء ذلك خلال زيارة معاليه لمنصة الهيئة في معرض التجارة الدولي في العاصمة الماليزية كوالالمبور حيث جرى تبادل وجهات النظر حول سبل التعاون المشترك وبحث الفرص الاستثمارية لرجال الأعمال والمستثمرين الماليزيين ممن تتوفر لديهم الرغبة للاستثمار في المنطقة الحرة بالحمرية.
وقال المهندس راشد الليم ان حجم التبادل التجاري بين الإمارات وماليزيا حقق نموا كبيرا ووصل الى اكثر من 20 مليار درهم مما يعكس متانة العلاقات التجارية بين البلدين.
وأكد أن هيئة المنطقة الحرة بالحمرية تهدف من خلال المشاركة في معرض التجارة الدولي بماليزيا الى تطوير مجالات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين من خلال اطلاع المستثمرين ورجال الأعمال والتجار الماليزيين على اهمية الدور الذي تضطلع فيه المناطق الحرة بالشارقة في اقتصاديات المنطقة والاقتصاديات العالمية عموما ومدى الاهتمام الذي توليه المناطق الحرة للأسواق الآسيوية ودول جنوب آسيا على وجه الخصوص.
ونوه الليم خلال اللقاءات التي أجراها مع رجال الأعمال والمستثمرين والتجار الماليزيين والمشاركين بالمعرض من الدول الآسيوية وغيرها الى أهمية الموقع الاستراتيجي لامارة الشارقة كحلقة وصل بين آسيا وافريقيا وعلى الجدوى الاقتصادية للاستثمارات القائمة بالمنطقة الحرة بالحمرية بانواعها الصناعية والتجارية والخدمية والدور الذى تضطلع به المنطقة فى زيادة التبادل التجارى بين الشرق والغرب وما تقدمه من تسهيلات وامتيازات وخدمات عديدة ومتنوعة جاذبة للاستثمارات من مختلف دول العالم.
وعرض خلال اللقاءات مزايا الاستثمار فى امارة الشارقة التى تقوم بدور أساسى فى مجالات التنمية الاقتصادية والصناعية فى الدولة وتعتبر المركز الرئيسى للمشاريع الصناعية القائمة على مستوى دولة الامارات.

اقرأ أيضا

الاتحاد للطيران تعيد المواطنين مجاناً إلى الوطن