الاقتصادي

الاتحاد

انطلاق فعاليات معرض الوظائف بجامعة أبوظبي الثلاثاء

جناح جامعة أبوظبي في أحد معارض التوظيف (تصوير مصطفى رضا)

جناح جامعة أبوظبي في أحد معارض التوظيف (تصوير مصطفى رضا)

أبوظبي (الاتحاد) - يدشن معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي نائب رئيس مجلس أمناء جامعة أبوظبي، بعد غدٍ الثلاثاء فعاليات “معرض جامعة أبوظبي للتوظيف 2011”، والذي يقام على مدار يومين في حرم الجامعة بأبوظبي.
ويشارك في فعاليات المعرض 50 مؤسسة وجهة حكومية وخاصة في الدولة من قطاعات الهندسة، والمحاسبة، والاستشارات والعقارات، والاتصالات، والخدمات المصرفية وتقنية المعلومات، والتجارة وغيرها.
وأوضح الدكتور نبيل إبراهيم مدير جامعة أبوظبي، أن الحدث الذي تنظمه الجامعة للعام الثالث على التوالي، يترجم استراتيجية الجامعة للمساهمة في بناء كوادر وطنية متخصصة، ومساعدتهم على اختيار وتحديد مساراتهم الوظيفية، وتأهيلهم للمنافسة في سوق العمل، بما يتوافق مع أرقى المعايير العالمية. وأشار إلى أن المعرض يأتي ضمن جهود الجامعة لإتاحة الفرصة لخريجيها للتعرف إلى طبيعة العمل في تلك القطاعات المتنوعة والفرص الوظيفية والتدريبية المتاحة ومدى توافقها مع تخصصاتهم، والمتطلبات الوظيفية والمهارات التي لا بد أن يتحلوا بها لتلبية الاحتياجات المتنامية في سوق العمل.
وأكد إبراهيم أن “معرض جامعة أبوظبي للتوظيف” لاقى إقبالاً كبيراً من ممثلي الهيئات والمؤسسات في القطاعين العام والخاص، الأمر الذي يؤكد ما تتميز به جامعة أبوظبي من جودة أكاديمية عالية تواكب معايير أرقى المؤسسات التعليمية والأكاديمية في العالم، حيث تصل نسبة توظيف خريجي وخريجات الجامعة إلى ما يزيد على 90%، وذلك ضمن قطاعات الأعمال والشركات الرائدة التي تضمن لهم التطوير والتدريب.
ولفت إلى أن المعرض يشكل جزءاً من منظومة متكاملة تهدف إلى توفير الدعم لطلبة وخريجي الجامعة، تشمل تدريبهم على الآليات الصحيحة لترك انطباعات إيجابية عند المقابلات الشخصية والتقدم للحصول على وظيفة، ومهارات كتابة السيرة الذاتية بما يسلط الضوء على مؤهلاتهم وخبراتهم.
ويقام المعرض برعاية ومشاركة كل من “مجموعة الإمارات” و “الاتحاد للطيران” و”غرفة تجارة وصناعة أبوظبي” و”مركز خدمات المزارعين بأبوظبي” و”مصرف أبوظبي الإسلامي” و” بنك أبوظبي التجاري”.

اقرأ أيضا

191 مليار درهم قيمة أكبر 25 علامة تجارية بالإمارات