الاقتصادي

الاتحاد

إطلاق أول معرض للترويج السياحي للإمارات في ماليزيا وسنغافورة

منظر من مدينة أبوظبي (تصوير عمران شاهد)

منظر من مدينة أبوظبي (تصوير عمران شاهد)

أبوظبي (وام) - يقيم المجلس الوطني للسياحة والآثار أول معرض للترويج السياحي في كل من ماليزياوسنغافورة تحت عنوان “سبع إمارات وجهة واحدة”، وذلك خلال الفترة من 12 الى 16 ديسمبر الجاري.
ويتوجه وفد المجلس والهيئات السياحية بالدولة إلى كوالالمبور اليوم برئاسة محمد خميس المهيري مدير عام المجلس الوطني للسياحة والآثار لاطلاق هذا المعرض السياحي الذي يقام للمرة الاولى باسم دولة الإمارات وبمشاركة كل الهيئات السياحية المحلية تحت جناح واحد في الاسواق الآسيوية، ويضم الوفد ممثلين عن الهيئات السياحية بالدولة.
وأكد المهيري أهمية هذا الحدث الذي يقام للمرة الاولى تحت جناح دولة الإمارات وبمشاركة فاعلة من هيئات السياحة والآثار المحلية في الدولة.
وقال إن المجلس الوطني للسياحة والآثار قرر الانطلاق بهذا المعرض من ماليزيا وسنغافورة لجذب المزيد من سياح النخبة ورجال الاعمال من الاسواق الاسيوية التي تعرف باسم الاسواق الناشئة والتي نعول عليها كثيرا في المرحلة المقبلة.
واشار الى ان هذا المعرض المشترك “سبع إمارات وجهة واحدة” هو مجرد بداية للانطلاق الى الاسواق الخارجية باسم دولة الامارات وسوف تعقبه معارض اخرى تغطي قارات العالم الست للترويج للمنتج السياحي الامارات المتطور.
وأكد أهمية اقامة مثل هذه المعارض المتخصصة باسم الإمارات للتعريف بمقومات السياحة في الدولة والتي تمتلك حاليا بنية تحتية عصرية ومتطورة تؤهلها لان تصبح من اهم المقاصد السياحية على مستوي المنطقة والعالم.
وأكد أن إنشاء المجلس بقرار من القيادة الرشيدة جاء لكي ينهض بدوره على المستوى الاتحادي في التعريف بالسياحة الإماراتية على المستوي العالمي.
وقال المهيري سوف نواصل المعارض والورش السياحية المتخصصة في ابرز مدن العالم لتكريس مكانة الإمارات في مركز متقدم علي خارطة صناعة السياحة العالمية من خلال اتباع افضل وسائل الترويج السياحي وفقا لافضل المقاييس والممارسات العالمية.
ويقدم المجلس العديد من الملصقات والكتيبات والنشرات الترويجية بمختلف اللغات في المعرض الذي سيقام في فندق انتركونتيننتال كوالالمبور في العاصمة الماليزية يومي 12 و13 ديسمبر الجاري وفي المعرض الذي سيقام في فندق جراند حياة بسنغافورة يومي 14 و15 ديسمبر الجاري.
كما يقدم المجلس الدليل السياحي الترويجي للسياحة بالإمارات الذي أصدره المجلس الوطني للسياحة والآثار تحت عنوان 7 إمارات وجهة واحدة لتعريف الخبراء والمختصين والجمهور بامكانات الإمارات السياحية الهائلة وما لدى الدولة من بنية تحتية ممتازة تسهم في تطوير القدرات السياحية بكافة إمارات.
ويقدم هذا الدليل نبذة مختصرة عن عادات وتقاليد الدولة والبنية التحتية الرائعة للإمارات مع إبراز هذه العناوين بالصور المناسبة التي حرص المجلس على أن تكون جذابة وموحية بما تمتلكه الدولة من مقومات سياحية رائعة.
ومن المقرر عرض افلام وثائقية عن المعالم السياحية في الدولة.
كما تقام ورش عمل متخصصة يقدم خلالها نبذة عن تاريخ الإمارات ومراحل تطور بناء الدولة مع التركيز على التطورات التي تشهدها كل إمارة على حدة.
ويقيم المجلس الوطني للسياحة والاثار حفل عشاء فاخر لكبار المسؤولين والخبراء ووكلاء السياحة والسفر في كل من ماليزيا وسنغافورة، كما تقام سحوبات على جوائز للرابحين لزيارة الامارات بالتعاون مع شركات الطيران والفنادق بالدولة .

اقرأ أيضا

الاتحاد للطيران تعيد المواطنين مجاناً إلى الوطن