عربي ودولي

الاتحاد

6 قتلى بتفجير انتحاري في أفغانستان

إسلام آباد، أفغانستان (وكالات) - أعلن حاكم ولاية كونار مقتل ستة أشخاص على الأقل بينهم قائد الشرطة المحلية وضابط استخبارات وشرطيين أمس في اعتداء نفذه انتحاري من حركة طالبان في مدخل مسجد شرق أفغانستان.
وصرح الحاكم فضل الله وحيدي أن الهجوم الذي استهدف ضابط الشرطة وقع بعد لحظات من إقامة صلاة الجمعة في قاضي آباد بولاية كونار التي ينشط فيها كثيرا مقاتلو طالبان. وأوضح أن “الانتحاري فجر عبوته في مدخل المسجد فقتل قائد شرطة المنطقة وشرطيين وضابط استخبارات ومدنيين”.
وعلى الفور تبنى الناطق باسم طالبان ذبيح الله مجاهد الهجوم في رسالة هاتفية قصيرة تلقتها فرانس برس مؤكدا أنه “استهدف قائد شرطة المنطقة”. ويأتي هذا الهجوم بعد ثلاثة أيام من هجومين نفذا في وقت واحد تقريبا واسفرا عن مقتل 59 شخصا في كابول ومزار الشريف في الشمال. واستهدف الهجومان موكبين للشيعة خلال إحياء ذكرى عاشوراء. وتكفّـر حركة طالبان الشيعة، لكنهم أنكروا تورطهم في التفجيرين، مؤكدين أنهما مخالفان للإسلام لاستهدافهما أقلية دينية في أفغانستان.
إلى ذلك، قالت روشنا خالد وهي متحدثة باسم حاكم إقليم باروان الأفغاني إن مسلحين مجهولين قتلوا ثلاثة مدنيين من بينهم شيخ قبيلة بمنطقة كوه الصافي في الاقليم الشمالي أمس الأول.

اقرأ أيضا

هواوي تحذر من أن الصين سترد على القيود التي فرضتها أميركا