الإمارات

الاتحاد

15% انخفاض المخالفات المرورية بدبي نوفمبر الماضي

شرطي يحرر مخالفة بحق إحدى السيارات في دبي (الاتحاد)

شرطي يحرر مخالفة بحق إحدى السيارات في دبي (الاتحاد)

(دبي) - انخفض مؤشر المخالفات المرورية في دبي خلال شهر نوفمبر من العام الجاري، بنسبة 15%، على الرغم من زيادة عدد أجهزة الرادار الثابتة والمتحركة في شوارع الإمارة، وفق اللواء المهندس محمد سيف الزفين مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، الذي عزا الانخفاض إلى زيادة الوعي لدى أفراد المجتمع واستيعابهم قانون السير، والى الدور الذي يقوم به رقباء السير في هذا الصدد.
وقال الزفين إن شهر نوفمبر من العام الجاري سجل 170 الفا و57 مخالفة من بينها 27 الفا و707 مخالفات حضورية قابلها بذات الشهر من العام الماضي تسجيل 200 الف و845 مخالفة من بينها 30 الفا و81 مخالفة حضورية.
ولفت الى ان مخالفات القيادة تحت تأثير الكحول ارتفعت خلال شهر نوفمبر الجاري بنسبة 100% بواقع 54 مخالفة مقارنة مع ذات الشهر من العام الماضي التي تم تسجيل خلاله 26 مخالفة من هذا النوع، في حين شهدت مخالفات تجاوز الاشارة الضوئية الحمراء انخفاضا بحيث تم تسجيل 78 مخالفة مقابل 107 مخالفات من هذا النوع في العام الماضي.
واوضح ان مخالفات السرعة تصدرت قائمة مخالفات شهر نوفمبر الجاري بواقع 119 الفا و535 مخالفة وهو الامر الذي شهده شهر نوفمبر من العام الماضي بواقع 140 الفا و980 مخالفة.
واضاف ان مخالفات عدم تجديد ترخيص المركبة بعد انتهاء مدتها انخفض خلال العام الجاري الى الف و923 مخالفة بعد ان سجل العام الماضي الفين و113 مخالفة يرجع ذلك الى حملات الضبط التي تقوم بها دوريات المرور إزاء المركبات المنتهية الترخيص وتجوب شوارع الامارة، لافتا الى ان إدارته تتشدد ازاء هذا النوع من المخالفات.
وذكر أن مخالفات عدم ترك مسافة كافية خلف المركبات الامامية حافظت على معدلاتها بواقع 3 آلاف و625 مخالفة خلال نوفمبر من العام الجاري، فيما اشار الى أن إدارة المرور مستمرة بتطبيق عدد من الإجراءات للتقليل من المخالفات والحد من خطورة السائقين المتهورين، منها نشر دوريات مدنية وعسكرية على الطريق تضم ضباط الإدارة، بداية من مدير المرور وحتى أصغر ضابط.
وقال إن إدارته حررت ألفين و245 مخالفة الرجوع الى الخلف بصورة خطيرة والفا و274 مخالفة عرقلة السير والفا و53 مخالفة دخول الطريق دون التأكد من خلوه وألفا و171 مخالفة الانحراف المفاجئ بالمركبة و886 عدم صلاحية الإطارات والفا و410 مخالفات عبور المشاة من غير الاماكن المخصصة و3 الاف و832 عدم التزام المركبة الخفيفة بخط السير الالزامي و779 قيادة مركبة غير مؤمن عليها على الطريق العام.
إضافة إلى ألفين و348 مخالفة استخدام الهاتف النقال بواسطة اليد اثناء القيادة و500 مخالفة عدم إبراز رخصة القيادة عند الطلب و341 عدم ابراز ملكية المركبة عند الطلب و248 عدم اتباع ارشادات شرطي المرور و40 مخالفة الهروب من رجل الشرطة، ومخالفة واحدة فقط التدخين داخل مركبات الاجرة والحافلات و14 مخالفة استعمال آلة التنبيه بصورة مزعجة و9 مخالفات القيادة بدون استعمال النظارة الطبية أو العدسات.

اقرأ أيضا

رفع الحظر عن صيد أسماك البدح في أبوظبي