الإمارات

الاتحاد

بلدية العين: مكاتب «ضمان» مستأجرة في مبنى مخصص لـ «البريد» والمواقف لا تكفي ونسعى لحل المشكلة

العين (الاتحاد) - أفاد الدكتور طلال محمد الله السلماني مدير إدارة التخطيط الحضري “قطاع تخطيط المدن” في بلدية العين أن الموقع الحالي لشركة ضمان في منطقة وسط المدينة هو عبارة عن مكاتب مستأجرة في مبنى مخصص لـ”بريد الإمارات”، مشيراً إلى أن المبنى مرخص كمقر للبريد في مدينة العين.
وأوضح السلماني أن المبنى يتضمن مواقف تحت الأرض لاستخدام البريد، إضافة إلى المواقف الخارجية المفتوحة والتي تقع بجوار المبنى من جهة الغرب وهي بهذا الإطار التخطيطي تلائم احتياجات البريد، إلا أن استئجار جهات متعددة “ منها شركة ضمان “ لمكاتب في هذا المبنى قد أخل بالتوازن القائم بين طبيعة النشاط “ بريد “ وعدد المواقف وتسبب في نقص المواقف الذي يعاني منه البعض.
وأضاف قائلاً: “مما زاد من تفاقم المشكلة هو وجود أنشطة أخرى قامت باستئجار مكاتب لها في المبنى نفسه، ما أدى إلى زيادة الطلب على المواقف في هذه الجزئية الصغيرة من منطقة وسط المدينة”.
ولفت السلماني إلى أن البلدية من جانبها قامت بتنفيذ مواقف سيارات جديدة إلى الجنوب من مبنى البريد بجوار المسجد لزيادة عدد المواقف المتاحة في هذه المنطقة في إطار سعيها الدائم لتطوير منطقة وسط المدينة وتحسين شبكات الطرق والمواقف وانسيابية الحركة المرورية فيها، مؤكداً الحرص على مواصلة البحث عن أية فرصة تطويرية ممكنة لزيادة المواقف والتخفيف من معاناة المراجعين للمبنى.
ورأى الدكتور طلال محمد الله السلماني أن الحل الصحيح يتمثل في انتقال الشركة إلى مكان تتوافر فيه المواقف، وفي مبنى يصمم خصيصا ليتناسب مع طبيعة نشاطها وأعداد المراجعين المترددين عليها، كما حصل مع مركز الإمارات للهوية والذي عانى مراجعوه من المشكلة نفسها عندما كان مستأجراً لمكاتب في مبنى البريد قبل انتقاله للمركز الإداري.

اقرأ أيضا

"الصحة" تجري أكثر من 40 ألف فحص خلال يومين وتكشف 331 إصابة جديدة بكورونا