الإمارات

الاتحاد

بحث التعاون بين وكالة أنباء الإمارات و «انتر برس سيرفس»

أبوظبي (وام) - بحث ماريو لوبيتكين المدير العام لوكالة إنتر برس سيرفس التي تتخذ من العاصمة الإيطالية روما مقرا لها، خلال زيارته لمقر وكالة انباء الإمارات، سبل تعزيز التعاون الإعلامي بين الوكالتين.
وأشاد ماريو لوبيتكين بالعلاقات المتطورة بين الوكالتين والتعاون الوثيق بينهما في مختلف المجالات الإعلامية والتبادل الإخباري.
وشدد على ضرورة التطرق للتطور المتسارع في حقلي الاتصالات والإعلام وكيفية التعامل مع الواقع الجديد الذي أفرزه هذا التطور وكذلك المتغيرات الجيوسياسية التي يشهدها عالمنا اليوم. وقال إن وسائل الإعلام تتميز بإمكانية تحليل هذه الوقائع والمتغيرات وتعريف الرأي العام العالمي بآثارها المحتملة على مستقبل العالم. واستعرض خلال اللقاء أهداف وكالة إنتربرس سيرفيس، مركزا على توجهات الوكالة الرامية إلى لخروج بتحليلات دقيقة للأحداث العالمية. وذكر أن الوكالة التي تأسست عام 1964 تهتم بشكل أساسي بالأحداث والمتغيرات والمواضيع المرتبطة بالتنمية والمجتمع المدني والواقع الجديد في دول الجنوب مضيفا أن الوكالة يعمل بها أكثر من 500 صحفي من 140 دولة وتقدم لمشتركيها وقرائها خدمات إعلامية يصل محتواها إلى حوالي 50 مليون صفحة شهريا يتم نشرها بـ21 لغة.
واكد الجانبان أهمية توسيع التعاون القائم بين الوكالتين وتبادل الخبرات في مجالات الإعلام والصحافة.
وفي ختام اللقاء، قال إبراهيم العابد مدير عام وكالة أنباء الإمارات إن توجيهات معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير الأشغال العامة رئيس المجلس الوطني للإعلام، تؤكد على ضرورة توسيع التعاون بين الوكالة ومختلف الوكالات الإقليمية والدولية والعالمية بهدف توفير أوسع نطاق ممكن من أجل نشر أخبار دولة الإمارات لتصل إلى أكبر عدد ممكن من دول وسكان العالم.

اقرأ أيضا

"المجلس العالمي للتسامح": كل الامتنان للخطوط الأمامية في مواجهة كورونا