الاتحاد

الإمارات

نظام الامتحان الموحد يسبب إشكالية في حافلات رأس الخيمة

طلاب خلال صعودهم إلى إحدى الحافلات المدرسية

طلاب خلال صعودهم إلى إحدى الحافلات المدرسية

أكد المسؤولون والعاملون بفرع “مواصلات الإمارات” المدرسية بضرورة حل و تعديل توقيت الامتحانات بين طلاب مدارس رأس الخيمة التعليمية الذكور والإناث، خاصة أن نظام توقيت الامتحان فيها موحد وفي الساعة الثامنة والنصف، مما يسبب إشكالية و صعوبة في نقل الطلاب من و إلى المدارس في الفترة نفسها، مشيرين إلى أنها مشكلة كل عام وفي كل موسم امتحانات.
واقترح عبيد البريكي مدير فرع المواصلات المدرسية برأس الخيمة أن يتم وضع فاصل زمني في التوقيت بين الجنسين و عمل نسختين مختلفتين من الأوراق الامتحانية لطلاب البنين والبنات لحل المشكلة، أو أن يتم تزويد عدد الحافلات المدرسية في المحطات والفرع، مشيرا إلى أن المشكلة تم عرضها على الجهات المعنية و وعدوا بحلها الفترات القادمة.
وأشار البريكي إلى أن الفرع يقوم بنقل ما يقارب 30 ألف طالب وطالبة بـ 300 حافلة يومية على 560 خطا في 3 محطات مختلفة تشمل “محطة الظيت، والرمس، ومحطة غليلة”، تشمل رياض الأطفال ومدارس مراحل النقل و مدارس الثانوية.
وأضاف أنه بالرغم من وجود مشكلة التوقيت في نقل الطلبة، إلا أن الفرع والسائقين والحافلات جاهزة ومستعدة لنقل الطلاب إلى المدارس لتقديم امتحانات الفصل الدراسي الأول 2009 -2010، وذلك من خلال التأكد على النواحي التقنية والأمنية للحافلات لضمان وصول الطلبة إلى القاعات الامتحانية بسلامة وفي الوقت المحدد، وإيصالهم إلى المدارس قبل موعد الامتحان بنصف ساعة.
الجدير بالذكر أن مؤسسة مواصلات الإمارات تمتلك أسطول حافلات مدرسية جديدة تتعدى 1000 حافلة، حيث تم تزويد مدارس المناطق التعليمية بالدولة خلال الفصل الدراسي الأول “470 حافلة مدرسية بسعات مختلفة، بينها 50 حافلة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة (الإعاقة الحركية)، والتي تم توزيعها على مدارس ورياض الدولة وفق احتياجاتها.
من جانب آخر، قال علي الشريف منسق تعليم الكبار الكبار في منطقة رأس الخيمة إن أول امتحان في امتحانات الفصل الأول لدراسي المنازل وتعليم الكبار شهد مساء أمس الأول هدوءا نسبيا في القاعات الامتحانية، مشيرا إلى أن المراقبين لم يضبطوا خلال الامتحان أمس إلا حالة غش واحدة لدارس في الصف العاشر، تم ضبطه محاولا الغش في مادة الرياضيات وعليه تم حرمانه من إكمال المادة.

اقرأ أيضا

"ورشتان" للتوعية بقانون "عمال الخدمة المساعدة"