الاقتصادي

الاتحاد

السياح الأوروبيون يركزون على أبوظبي خلال ديسمبر

فندق روتانا في أبوظبي  (الاتحاد)

فندق روتانا في أبوظبي (الاتحاد)

(أبوظبي) - تتلقى فنادق ومكاتب سفر بأبوظبي حجوزات مكثفة من الأسواق الأوروبية والروسية خلال الشهر الحالي، وسط توقعات بأن تتجاوز نسب الإشغال 70%.
وقال مسؤولون في فنادق بالعاصمة إن فترة أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية تحقق إشغالاً مرتفعاً، بموازاة عروض خاصة تطلقها الفنادق لاستقطاب النزلاء.
وقال إدريان ديغان مدير إدارج المبيعات لروتانا في أبوظبي والعين إن معدل الإشغال الحالي في فنادق روتانا بأبوظبي البالغ عددها 11 فندقا يبلغ نحو 75%.
وأضاف “نصف النزلاء تقريباً قادمون من أجل الأعمال، والبقية من أجل الترفيه”.
وبلغ متوسط إشغال فنادق أبوظبي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي 67%، بحسب إحصاءات هيئة أبوظبي للسياحة. وقال ديغان إن الفنادق تتلقى حجوزات مكثفة لفترة الأعياد من الأسواق الشرق أوروبية والروسية، مشيرا الى أنه تم اطلاق عروض خاصة بأسعار مميزة بمناسبة الأعياد.
وكان مسؤولون في مكاتب سفر وسياحة توقعوا أن ترتفع مبيعاتهم في الربع الأخير من العام الحالي بنسب تتراوح بين 10 إلى 20% مرجعين ذلك الى النشاط السياحي الذي تشهده الإمارة فضلاً عن موسم الأعياد والمعارض والفعاليات العالمية، إضافة الى اعتدال الطقس.
وقال اسماعيل جحا مدير “كوزمو” للسفر والسياحة في أبوظبي إن الدولة تشهد حركة سياحية نشطة خلال الفترة الحالية، لاسيما من الأسواق الأوروبية.
وبين أن نسب إشغال الفنادق وصلت إلى 70% حالياً، ويتوقع أن ترتفع أكثر من ذلك خلال فترة الأعياد. وأشار إلى أن المكتب يتلقى حجوزات من أسواق ألمانيا وفرنسا وسويسرا وروسيا والدول الإسكندنافية لعطلة عيد الميلاد ورأس السنة الميلادية.
وبين أن اعتدال الطقس يشجع الأوروبيين على السفر الى الدولة بهدف الاستجمام والترفيه إضافة الى وجود حركة سياحية بهدف سياحة الأعمال من خلال انعقاد العديد من المعارض والفعاليات بالدولة. من جهته، قال جوزيف الحاج مدير الاستقبال في فنادق كريستال بأبوظبي إن شهر ديسمبر يعكس نشاطاً سياحياً، متوقعاً أن تبلغ نسب الإشغال 80%.
وأشار إلى أن الحجوزات تأتي من الأسواق المحلية والأوروبية. وقالت دانية المالكي مديرة العلاقات العامة والإعلام في فندق الإنتركونتيننتال إن الفندق يشهد حراكاً سياحياً جيداً خلال الشهر الحالي.
وأطلق الفندق عروضاً خاصة بمناسبة الأعياد بدءاً في منتصف الشهر الحالي، وتستمر لنهاية العام، إذ تنخفض سعر الغرف إلى 650 درهماً شاملا الضريبة مع وجبة الإفطار.
وكانت هيئة أبوظبي لسياحة أشارت الى أن مواصلة الأداء الإيجابي ستضمن تحقيق أهداف قطاع السياحة في أبوظبي، باستقطاب مليوني نزيل قبل نهاية العام الحالي.
وبحسب إحصاءات هيئة أبوظبي للسياحة، ارتفع عدد نزلاء الفنادق والشقق الفندقية في أبوظبي إلى 1,5 مليون نزيل خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، بنسبة نمو 14% مقارنة بالفترة ذاتها عام 2010، بالتزامن مع ازدياد عدد الغرف المتاحة بنحو 11%.

اقرأ أيضا

«تنظيم الاتصالات» تحذر من العروض الوهمية