الإمارات

الاتحاد

صحيفة «لابراس» التونسية: زيارة الإمارات حلم يسكن الكثيرين

تونس (وام) - أكدت صحيفة تونسية ناطقة باللغة الفرنسية أن زيارة دولة الإمارات العربية المتحدة حلم يسكن الكثيرين لما يصل عنها من صور ومفاهيم عن السياحة والتطور العمراني وغير ذلك من مظاهر التقدم.
وقالت صحيفة «لابراس» التونسية عبر مقال عن الإمارات بقلم الصحفية فوزية المزي التي زارت الدولة بدعوة من المجلس الوطني للإعلام أثناء الاحتفالات باليوم الوطني الأربعين إن كثيرين أرجعوا ذلك إلى الطفرة النفطية رغم اعترافهم بأنها ليست العامل الوحيد. فالنفط في رأيهم مكن من توفير الموارد المادية والرفاه الاقتصادي والسياسي والرؤية الجيواستراتيجية ولكن صعود الإمارات يعود بصورة خاصة إلى حالة ذهنية لايمكن الوقوف عليها في أي بلد نفطي آخر.
وذكرت الصحيفة بحلم الاتحاد الذي جسده المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان عام 1971 بعمله على توحيد الإمارات السبع. وأشارت إلى أن هذا التاريخ سيظل ماثلاً بحروف من ذهب في مسار تطور الإمارات الذي يتواصل بخطى حثيثة بما يملأ المواطن الإماراتي بالفخر. وأضافت صحيفة «لابراس» التونسية أن النموذج التنموي الإماراتي الذي احتفى أمس القريب بالذكرى الأربعين لقيام الاتحاد، هو نموذج مثير للاهتمام، حيث استطاع أن يجمع بين الطفرة النفطية والذكاء الاستراتيجي والإرادة السياسية، الأمر الذي انعكس عبر الرؤية الاستراتيجية التي تحملها مخططاته التنموية.
وأشارت الصحيفة إلى أن التركيبة الاجتماعية والاقتصادية للإمارات تجعل الأدوار واضحة في إطار منظومة معينة للهجرة يجري احترامها من قبل كل الأطراف.
وقال الصحيفة إنه بين 1971 و2010 فإن الناتج الوطني الخام تضاعف 150 مرة، وأن الدخل البترولي حتى 1962 كان ضعيفاً، إلا أن ذلك لم يمنع من العمل على إيجاد تنمية مستدامة في البلاد تأخذ في الاعتبار أن النفط إلى نضوب بالضرورة، وبالتوازي مع ذلك يجري العمل على تعزيز البنى التحتية للدولة من ناحية، وتوفير حصة للأجيال المقبلة من ناحية أخرى.

اقرأ أيضا

«صحة» تخصص مستشفى العين لعلاج «كورونا»