الاتحاد

الاقتصادي

مجموعة أغذية تطلق علامة تجارية جديدة تحت مسمى «اجرفيتا»

جانب من حفل الإطلاق ( تصوير شادي الملكاوي)

جانب من حفل الإطلاق ( تصوير شادي الملكاوي)

أبوظبي (الاتحاد) - كشفت مجموعة أغذية أمس عن علامتها التجارية الجديدة «اجرفيتا»، والتي عرفت سابقا باسم «المطاحن الكبرى لأعلاف الحيوانات»، وذلك بهدف تقديم الدعم الكامل للاستراتيجية، التي تنتهجها أبوظبي نحو تطوير القطاع الزراعي في المنطقة.
جاء إطلاق العلامة التجارية خلال حفل ضم مجموعة من قادة صناعة الأغذية وعدد من السفراء وكبار الشخصيات الدولية، بالإضافة إلى كبار المسؤولين في مجموعة أغذية.
وأشارت مجموعة أغذية إلى أن العلامة التجارية الجديدة تجسد رغبة المجموعة في تطوير كفاءة إنتاجها من الأعلاف الحيوانية عبر انتهاج أساليب أنتاح حديثة ومبتكرة.
وتتبع «اجرفيتا»، التي عُرفت سابقا باسم «المطاحن الكبرى لعلف الحيوانات»، لذراع الاستثمار الزراعية التابع لمجموعة أغذية، ويكتسب هذا القسم أهمية خاصة، حيث يساهم بما نسبته 63 % من إيرادات المجموعة، كما سجل ارتفاع في الإيرادات خلال عام الماضي بنسبة وصلت إلى 13 %.
وقال المهندس سهيل مبارك بن عثعيث العامري، الرئيس التنفيذي، صناعات – الشركة القابضة العامة وعضو مجلس الإدارة لدى مجموعة أغذية إن العلامة التجارية الجديدة تعكس استراتيجية مجموعة «أغذية» الرامية إلى التركيز على صناعة وإنتاج الأعلاف الحيوانية.
وتؤكد العلامة الجديدة نجاح مجموعة أغذية، التابعة لمحفظة صناعات في الارتقاء بقدرات أبوظبي بمجال تصنيع المواد الغذائية والمشروبات إلى مطاف العالمية.
وبهذا الإطلاق تنضم «اجرفيتا» لمحفظة العلامات التجارية الرائدة التابعة لمجموعة أغذية، والتي تشمل مياه العين المعدنية، وعصائر كابري صن، ومنتجات ألبان يوبليه. وتأتي «اجرفيتا» لتكون امتدادا لتاريخ طويل من الخبرة وثقة العملاء والشراكة الايجابية مع المزارعين عبر رفع درجة الوعي وتقديم الإرشادات والتوجيهات اللازمة. وتنتج العلامة التجارية الجديدة أكثر من 50 نوعاً من الأعلاف، وتوفر عروضاً وحلولاً مبتكرة للمزارعين.
من جهته قال إلياس أسيماكوبولوس، الرئيس التنفيذي لمجموعة أغذية: «حرصاً منا على مواصلة مسيرة النجاح، ورغبة في إثراء علاقة الشراكة مع عملائنا، وجدنا أن البناء على التاريخ المليء بالنجاحات لابد، وأن يترجم في رسم سياسات ورؤى جديدة، ونحن اليوم، ومع إطلاقنا للعلامة التجارية الجديدة، نكون قد خرجنا من تحت عباءة العلامة التجارية العامة الشاملة، لتكون أهدافنا أكثر وضوحاً وتطوراً، ونتمكن من التركيز بشكل أكبر القضايا المتعلقة بهذه الصناعة وبذل جهد أوفر للاهتمام بمطالبها».
بدوره قال مانوليس تريجكونيس، المدير العام لشعبة الأعمال الزراعية بمجموعة أغذية: إن إطلاق «اجرفيتا» يأتي في إطار الاتجاه نحو التخصص وبداية مرحلة جديدة قائمة على التركيز المنفرد على صناعة الأعلاف الحيوانية، وفي الوقت نفسه، ستظل صناعة الدقيق أحد الاستثمارات، التي تواصل الشركة التركيز عليها مما سيضمن استمرار وجود العلامة التجارية العريقة (المطاحن الكبرى).
تهدف «اجرفيتا» إلى تطبيق أحدث تقنيات الإنتاج والصناعة من أجل تطوير مزيج أمثل من الأعلاف الحيوانية، مما سيساهم في تنفيذ برنامج شامل للتغذية الحيوانية. كما ستحرص «اجرفيتا» على تقديم المشورة الفنية الغذائية الزراعية والدعم اللازم لجميع المزارع باختلاف أحجامها.

اقرأ أيضا