الرياضي

الاتحاد

الشارقة تستضيف النسخة الأولى لـ «عربية السباحة» للسيدات

السباحة النسائية تعزز مكانتها على خريطة الرياضة العربية (الاتحاد)

السباحة النسائية تعزز مكانتها على خريطة الرياضة العربية (الاتحاد)

الدوحة (الاتحاد) - وافق المكتب التنفيذي للجان الأولمبية العربية على منح لبنان شرف تنظيم دورة الألعاب العربية الثالثة عشرة والمقرر إقامتها عام 2105، وذلك بعدما سحبت المغرب المرشح الثاني طلبها لاستضافة النسخة المقبلة، فيما وافق المكتب التنفيذي أيضا على اعتماد منافسات السباحة لتكون مؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية بلندن 2012 وبالتالي ستكون الدوحة 2011 أول دورة ألعاب عربية تكون فيها منافسات السباحة مؤهلة للأولمبياد.
كما قرر المكتب التنفيذي إقامة بطولة للسيدات في السباحة على مستوى الأندية وستكون النسخة الأولى منها في الشارقة العام القادم، تأكيداً لثقة المكتب التنفيذي في قدرة الإمارات على التنظيم بصفة عامة والإمارة الباسمة بصفة خاصة، وذلك من منطلق سعي المكتب التنفيذي للاهتمام برياضة المرأة.
وكان المكتب التنفيذي قد اجتمع برئاسة الأمير نواف بن فيصل بن فهد، وبحضور 13 شخصية عربية،، ومثل الإمارات فيها الشيخ سلطان بن محمد بن مجرن رئيس اتحاد الإمارات لرفع الأثقال، الرئيس الفخري للاتحاد الآسيوي عضو المكتب التنفيذي لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية.
وينتظر أن يعرض المكتب التنفيذي قراراته على الجمعية العمومية للجان الأولمبية العربية التي ستعقد اجتماعها اليوم للبت فيها.
وتأتي موافقة المكتب التنفيذي على منح لبنان شرف تنظيم دورة الألعاب العربية الثالثة عشرة، بناء على الطلب الذي تقدمت به والدعم المقدم من قبل الحكومة اللبنانية، وهو الأمر الذي لقي ترحيب أعضاء المكتب التنفيذي ورفعوا توصية من أجل موافقة الجمعية العمومية خلال اجتماع اليوم.
يذكر أن لبنان سبق وتقدمت بطلب لاستضافة دورة الألعاب العربية الحالية، قبل أن تعود وتسحب طلبها.

اقرأ أيضا

خان.. «الحصان الأسود» إلى «إنييستا الزعيم»