الرياضي

الاتحاد

ديفو وويلشير سعيدان بتقليص عقوبة روني

روني (يسار) إلى جانب كابيللو المدير الفني للمنتخب الإنجليزي (أ ب)

روني (يسار) إلى جانب كابيللو المدير الفني للمنتخب الإنجليزي (أ ب)

لندن (د ب أ) - أعرب نجما المنتخب الإنجليزي لكرة القدم جيرمين ديفو وجاك ويلشير عن سعادتهما البالغة بتقليص عقوبة إيقاف زميلهما واين روني هداف مانشستر يونايتد إلى مباراتين فقط في دور المجموعات لنهائيات كأس الأمم الأوروبية المقبلة (يورو 2012) في بولندا وأوكرانيا.
وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) قلص أمس الأول عقوبة الإيقاف المفروضة على روني من ثلاث مباريات دولية إلى مباراتين فقط.
وبذلك، يستطيع روني “26 عاما” المشاركة في المباراة الثالثة للمنتخب الإنجليزي بالمجموعة الرابعة في الدور الأول لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) بأوكرانيا وبولندا.
ويلتقي المنتخب الإنجليزي في هذه المباراة نظيره الأوكراني صاحب الأرض في مدينة دونيتسك يوم 19 يونيو المقبل ولكنه سيغيب عن المباراتين أمام المنتخبين الفرنسي في دونيتسك والسويدي في العاصمة الأوكرانية كييف والمقررتين في 11 و15 من الشهر نفسه.
ويرى ديفو أن ظهور روني قد يمنح المنتخب الإنجليزي فرصة حقيقية للنجاح في يورو 2012، “واثق من أن كل الجماهير سعيدة بهذا النبأ، عندما تخوض مثل هذه البطولة تكون في حاجة إلى كل اللاعبين”.
ومن جانبه أوضح ويلشير أن “روني يتفوق على أغلب اللاعبين في إنجلترا من الناحية الذهنية، ولقد اثبت مع مانشستر يونايتد في الأسابيع الأخيرة إنه اللاعب الافضل داخل الميدان”. وأكد ويلشير أن مشاركة روني في المباراة أمام أوكرانيا تمنح فريقه جرعة زائدة من الثقة. وسبق لليويفا أن فرض عقوبة الإيقاف ثلاث مباريات على روني بعد طرد اللاعب لركله لاعب منتخب مونتنجرو (الجبل الأسود) ميودراج جودوفيتش خلال مباراة الفريقين التي انتهت بالتعادل 2-2 في أكتوبر الماضي في ختام مسيرة المنتخب الإنجليزي بالتصفيات المؤهلة ليورو 2012 . وتقدم الاتحاد الإنجليزي للعبة باحتجاج لتقليص العقوبة.
وذكر متحدث باسم اليويفا أن المباراة الثالثة من عقوبة الإيقاف سيجرى تأجيلها أربع سنوات كما وافق روني على القيام ببعض الأعمال في المجال الخيري.

اقرأ أيضا

توقف الطيران يمدد إجازة ليوناردو