الرياضي

الاتحاد

ريال مدريد تفوق في 86 مواجهة مقابل 84 للفريق الكاتالوني

فيا (يمين) في صراع على الكرة مع راؤول لاعب الريال (أرشيفية)

فيا (يمين) في صراع على الكرة مع راؤول لاعب الريال (أرشيفية)

مدريد (د ب أ) - لم تصل مسابقة الدوري الإسباني إلى منتصف طريقها هذا الموسم، ولكن فوز الريال على برشلونة في مباراة اليوم يعني اقترابه بشكل كبير من التتويج بلقب الدوري إذا واصل الأداء بنفس المستوى، وحقق نتائج مشابهة لما حققه حتى الآن دون مواجهة أي مفاجآت. ويحتاج الريال للفوز في لقاء اليوم لتوسيع الفارق مع برشلونة إلى ست نقاط قد تتسع إلى تسع نقاط في حالة فوز الريال بمباراته التالية في غياب برشلونة لمشاركته في بطولة كأس العالم للأندية التي انطلقت فعالياتها أمس في اليابان.
وفي المقابل، يحتاج برشلونة للفوز في لقاء اليوم للعودة بقوة إلى مطاردة الريال على القمة للحفاظ عى فرصته قوية في الدفاع عن لقبه المحلي. وتحمل مباراة اليوم رقم 216 في تاريخ لقاءات الكلاسيكو بين الفريقين.
وعلى الرغم من الفارق الكبير بينهما في عدد الألقاب محليا وأوروبيا لمصلحة الريال، تبدو كفتا الفريقين متوازنتين بشكل كبير في مواجهات الكلاسيكو، حيث فاز الريال في 86 مواجهة مقابل 84 فوزاً لبرشلونة و45 تعادلاً.
وستفتتح المرحلة اليوم بمباراة قوية أخرى تجمع ليفانتي الرابع بأشبيلية الخامس، حيث سيسعى الأول إلى تناسي هزيمته القاسية أمام برشلونة (صفر-5) في المرحلة السابقة، فيما يبحث الثاني عن فوزه الثالث على التوالي من أجل إزاحة مضيفه عن المركز الرابع والبقاء من فالنسيا الثالث الذي يحل اليوم إيضا ضيفاً على بيتيس الجريح. وفي المباريات الأخرى، يلعب الأحد رايو فاليكانو مع سبورتينج خيخون، وفياريال مع ريال سوسييداد، وخيتافي مع غرناطة، وملقة مع أوساسونا، وريال سرقسطة مع ريال مايوركا، واتلتيك بلباو مع راسينج سانتاندر، واسبانيول مع اتلتيكو مدريد.

اقرأ أيضا

يوسف حسين: استراتيجية شاملة لتطوير المنتخبات الوطنية