الرياضي

الاتحاد

روما في اختبار صعب أمام يوفنتوس المتصدر

يوفنتوس يتطلع إلى مواصلة الصدارة عبر بوابة روما   (أرشيفية)

يوفنتوس يتطلع إلى مواصلة الصدارة عبر بوابة روما (أرشيفية)

روما (د ب أ) - يواجه فريق روما المتأزم اختباراً صعباً للغاية عندما يستضيف يوفنتوس المتصدر بعد غد في ختام مباريات المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم. ويخوض يوفنتوس، الذي يتصدر جدول المسابقة برصيد 29 نقطة من 13 مباراة، هذا اللقاء على الاستاد الأولمبي بالعاصمة الإيطالية روما، وهو المرشح الأقوى لتحقيق الفوز في ظل سجله الرائع والخالي من الهزائم في الدوري الإيطالي هذا الموسم.
وينتظر أن تتسم المباراة بالسرعة والقوة كما تبدو فرصة يوفنتوس أفضل في مواجهة المعنويات المنخفضة لمنافسه. ورغم ذلك، حذر كلاوديو ماركيزيو لاعب خط وسط يوفنتوس من اعتبار النتيجة
محسومة أو مضمونة.
وقال ماركيزيو، الذي يتساوى مع المهاجم أليساندرو ماتري في رصيد ستة أهداف لكل منهما، “فريق روما يمر بوقت عصيب ولكن علينا أن نتحلى بالحذر لأنه يسعى بالتأكيد للعودة بقوة.. ورغم إيقاف ثلاثة من لاعبي الفريق بقرار القاضي الرياضي، فإنني سأختار دانييلي دي روسي إذا كان علي
الاختيار من مقاعد البدلاء”.
ومني روما بهزيمتين متتاليتين واستقبلت شباكه خمسة أهداف خلال هاتين المباراتين ليتراجع إلى المركز الثامن برصيد 17 نقطة وبفارق 12 نقطة لتكون الهزيمتان عائقا أمام لويس إنريكي المدير الفني الجديد للفريق، والذي سعى إلى إعادة هيكلة الفريق وتكوين هويته بعدد من اللاعبين الجدد.
وتلقى المدافع المخضرم جوان دوس سانتوس والمهاجمان الشابان فيرناندو جاجو وبويان كركيتش بطاقات حمراء في مباراة روما السابقة التي خسرها صفر-3 أمام فيورنتينا مطلع هذا الأسبوع ليفتقد روما جهودهم جميعا في لقاء يوفنتوس بعد غد.
وقد يلجأ إنريكي إلى الاستعانة بلاعب الوسط دي روسي في خط الدفاع الذي قد يفتقد أيضا جهود كل من نيكولاس بورديسو وسيمون كاير للإصابة بينما يأمل زميلهما ماركو كاسيتي في التعافي سريعا للمشاركة في لقاء يوفنتوس.
وقال دي روسي: “أعتقد أنه إذا أنهى روما الموسم الحالي في أحد المراكز الثلاثة الأولى ، سيكون هذا معجزة.. يجب أن نواصل تطوير مستوانا وأن نعمل جاهدين على تحقيق الهوية التي ننشدها”. وفي المقابل، لا يفتقد يوفنتوس في هذه المباراة سوى جهود مهاجمه ميركو فوسنيتش نجم روما السابق.
ويحل ميلان، صاحب المركز الثاني بفارق نقطتين خلف يوفنتوس، ضيفاً على بولونيا غداً. بينما يستضيف أودينيزي، صاحب المركز الثالث بفارق الأهداف خلف ميلان، فريق كييفو غداً أيضاً.
وتفتتح فعاليات المرحلة اليوم بلقاء سيينا مع جنوه كما يقود المدرب سيرسي كوزمي المدير الفني الجديد لليتشي فريقه في مواجهة صعبة مع لاتسيو صاحب المركز الرابع. ويأمل الإنتر في زيادة رصيده من النقاط والذي توقف عند 14 نقطة في المركز السادس عشر، حيث يستضيف فريق فيورنتينا في مباراة أخرى اليوم، بينما يستضيف باليرمو فريق تشيزينا. وفي باقي مباريات المرحلة، يلتقي أتتالانتا مع كاتانيا وكالياري مع بارما ونوفارا مع نابولي غداً.

اقرأ أيضا

خان.. «الحصان الأسود» إلى «إنييستا الزعيم»