الرياضي

الاتحاد

مرسيليا يبحث عن فوز جديد أمام بوردو

نيقوسيا (أ ف ب) - بعد الإنجازين الرائعين اللذين حققاهما في دوري أبطال أوروبا وانتزاع بطاقتي التأهل إلى الدور الثاني بمعجزة، يحاول فريقا ليون ومرسيليا استغلال نشوة الانتصارين على الصعيد المحلي.
وكان مرسيليا قلب تخلفه 1-2 أمام بوروسيا دورتموند في عقر دار الأخير إلى فوز 3-2 في الدقائق الخمس الأخيرة ليحسم التأهل في مصلحته، في حين حقق ليون فوزاً كاسحاً على مضيفه دينامو زغرب الكرواتي 7-1 علما بأنه تخلف أمامه صفر-1 في الدقيقة الأربعين.
والفوز الذي حققه مرسيليا كان الثالث له في مختلف المسابقات بينها انتصاره اللافت على غريمه التقليدي باريس سان جرمان 3-صفر. وصعد مرسيليا الذي عانى من بداية سيئة هذا الموسم الى المركز السابع. ويتواجه مرسيليا مع ضيفه بوردو الذي لم يخسر سوى مرة واحدة في مبارياته الست الاخيرة. وكان مرسيليا حقق فوزاً واحداً في مبارياته العشر الأولى واعتبر لاعب وسطه الغاني أندريه أيو بأنه لا يمكن لفريقه أن يتراخى من الآن وصاعداً وقال: “لقد طوينا صفحة دوري ابطال أوروبا ويتعين علينا التركيز على الدوري المحلي خصوصا بعد الصحوة الأخيرة للفريق والاستمرار في النهج على المنوال ذاته”. وأضاف: “لن تكون المباراة سهلة ضد بوردو الذي يحقق نتائج جيدة لكننا سنبذل قصارى جهودنا لكي نحرز النقاط الثلاث”.
في المقابل، فان ليون الذي لم يحقق الفوز في اربع مباريات متتالية في نوفمبر الماضي، قد حقق فوزين متتاليين في الاسبوعين الاخيرين وبات على بعد نقطتين فقط من ليل الثالث ليدخل اجواء المنافسة على المراكز المتقدمة مجدداً. وسجل ليون 13 هدفا في مبارايته الثلاث الأخيرة بينها السباعية في مرمى دينامو زغرب في مباراة كان نجمها مهاجمه الدولي بافيتيمبي جوميس، لكنه سيواجه غداً لوريان صاحب أقوى دفاع في الدوري هذا الموسم.
واحتفظ لوريان الذي يشرف عليه كريستيان جوركوف والد يوان جوركوف لاعب ليون بنظافة شباكه في خمس مباريات من اصل ثماني خاضها على ملعبه الاصطناعي، ولم يدخل مرماه أي هدف على أرضه منذ سبتمبر الماضي عندما تعادل مع أوكسير 1-1. ويأمل باريس سان جرمان مواصلة نغمة الفوز اثر تغلبه على اوكسير 3-2 الاسبوع الماضي عندما يحل ضيفا على سوشو.
وكان سان جرمان تعرض لثلاث هزائم متتالية في مختلف المسابقات في الآونة الأخيرة. وقال لاعب وسطه جيريمي مينيز: “لقد طالبنا المدرب انطوان كومبواريه بالتركيز على المباريات ولا نقلق على ترتيبنا في الدوري، سنبذل قصارى جهودنا لما فيه مصلحة الفريق واللاعبين والمدرب”.
وفي المباريات الأخرى، يلعب اليوم مونبلييه المتصدر مع مضيفه فالنسيان، ورين مع بريست، وتولوز مع ايفيان، وسانت اتيان مع كاين، ونانسي مع اجاكسيو، وغداً أوكسير مع نيس، وليل حامل اللقب مع ديجون.

اقرأ أيضا

المرشحون في انتخابات الاتحادات.. الموانع العشرة!