الرياضي

الاتحاد

المريخ يشكو الشرطة لمشاركة الحضري في «ودية» الاتحاد

(الخرطوم) - قدم نادي المريخ حامل لقب بطولة الدوري السوداني الممتاز شكوى رسمية ضد فريق اتحاد الشرطة المصري لإشراكه الحارس الدولي عصام الحضري الموقف من الاتحاد السوداني في مباراة ودية أمام الاتحاد السكندري منتصف الأسبوع الماضي، وانتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق.
ولا تزال قضية الحضري المنتقل إلى صفوف المريخ في الموسم الماضي تسيطر على الأجواء في البلدين على خلفية هروبه من ناديه السوداني قبل نهاية الموسم، بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية، وهو ما نفاه مسؤولو المريخ الذين تقدموا بشكوى أيضاً إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” ضد الحارس.
وتلقى الاتحاد المصري من المريخ الشكوى ضد الشرطة، جاء فيها “إن نادي المريخ يؤكد احترامه لكافة الأندية المصرية، ولكنه يطلب تفسيراً لإشراك فريق اتحاد الشرطة الحارس عصام الحضري في مباراة ودية أمام الاتحاد السكندري، رغم صدور قرار إيقافه عن اللعب، وتحريك شكوى رسمية ضده لدى “الفيفا”.
وطلب المريخ السوداني من نظيره المصري عدم تكرار الواقعة، وإلا سوف يضطر إلى رفع الأمر للاتحاد الدولي، لأن تدريب الحضري مع أي فريق دون موافقة كتابية من النادي المرتبط معه بتعاقد، يعد مخالفة قانونية.
وأجرى مجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري اتصالاً هاتفياً بجمال الوالي رئيس مجلس إدارة المريخ طمأنه فيها بأنه سوف ينهي الأمر مع إدارة الشرطة خلال أيام.
وقال عبد القادر همت مساعد رئيس المريخ في تصريحات خاصة لـ “الاتحاد”: إن عصام لاعبنا، ونحن لن نفرض في حقوقنا، ونرتبط معه بعقد لثلاث سنوات مضى منها عام واحد، وهنالك عامان آخران في عقده، ويجب أن يلتزم بهما”.
وأضاف “الباب مفتوح أمامه ومكانه محفوظ، ولم نضم حتى الآن حارس مرمى بدلاً منه، لأننا نرى أن الحضري لاعبنا ولاسبيل لإطلاق سراحه، إلا إذا أعاد لنا الأموال التي دفعناها له”.
وفي شأن مختلف ودع “صقور الجديان” بطولة شرق ووسط أفريقيا للمنتخبات “سيكافا” أثر خسارته المفاجئة على يد نظيره الرواندي بهدف مقابل هدفين، في نصف نهائي المسابقة التي تحتضنها العاصمة التنزانية دار السلام، ووجد المنتخب نفسه متأخراً منذ الدقيقة السادسة بهدف جين كلوز إيرانزي، لكنه نجح في إدراك التعادل عن طريق رمضان عجب، فيما استطاع المنتخب الرواندي تسجيل الهدف الثاني عبر أوليفر كاري الذي انتهت عليه المباراة، ويواجه منتخب السودان نظيره التنزاني في مباراة تحديد المراكز.

اقرأ أيضا

خان.. «الحصان الأسود» إلى «إنييستا الزعيم»