الرياضي

الاتحاد

التشيك وسيدات الصين في صدارة «دقة الهدف»

متسابق يصل إلى نقطة الهبوط وسط مراقبة لجنة التحكيم (تصوير أشرف العمرة)

متسابق يصل إلى نقطة الهبوط وسط مراقبة لجنة التحكيم (تصوير أشرف العمرة)

(دبي) - تصدر منتخب التشيك مسابقة “دقة الهدف” في اليوم قبل الأخير من بطولة دبي الدولية للقفز بالمظلات، والتي اختتمت مساء أمس بنادي سكاي دايف دبي بالجميرا، وجاء فوز التشيك بـ 24 سم فيما جاء الصين وإيطاليا في المركز الثاني بـ 25 سم، وروسيا وألمانيا في المركزين الرابع والخامس بـ 28 سم، وسلوفينيا سادسا بـ 29 سم وسوريا في المركز السابع بـ 31 سم وفرنسا في المركز الثامن بـ 35 سم ثم منتخبنا التاسع بـ 45 سم.
وفي مسابقة دقة الهدف للسيدات، انفرد منتخب سيدات الصين بالمركز الأول بـ 21 سم وجاء منتخب الصين في المركز الثاني بـ 30 سم، وبيلاروسيا ثالثاً بـ 37 سم، وروسيا رابعاً بـ 63 سم وبولندا خامساً بـ 8 سم وكازاخستان سادساً بـ 76 سم والسابع النمسا برصيد 102 سم. وتصدر منتخبنا “ب” الفرق في كأس الخليج برصيد 45 سم وجاء منتخبنا الوطني الأول في المركز الثاني برصيد 47 سم، وفي المركز الثالث حل منتخب سلطنة عمان بـ 61 سم ثم منتخب البحرين رابعاً بـ 80 سم، وحل في المركز الخامس منتخب قوة دفاع عمان بـ 185 سم ثم شباب البحرين سادساً بـ 214 سم. وفي مسابقة التماسك الرباعي احتل منتخب فرنسا الصدارة بـ 205 نقطة وجاء في المركز الثاني منتخب بيلاروسيا برصيد 197 نقطة ثم أميركا في المركز الثالث برصيد 174 نقطة.
وفي مسابقة التزلج على الماء فازت أميركا بالصدارة برصيد 614.855 نقطة، ثم كندا برصيد 594.401 نقطة ثم منتخبنا برصيد 575.941 نقطة. من ناحية أخرى، أقامت اللجنة المنظمة للبطولة حفل عشاء بفندق برج العرب على شرف الدكتور جروبستروم رئيس الاتحاد الدولي للرياضات الجوية، وجين مارك بادان الأمين العام للاتحاد الدولي للرياضات الجوية وجريم وندسور رئيس الاتحاد الدولي للمظلات. حضر الحفل يوسف حسن الحمادي رئيس اللجنة المنظمة وماجد عبد الرحمن البستكي مدير المكتب الإعلامي بمكتب سمو ولي عهد دبي رئيس اللجنة الإعلامية بالبطولة، ورامي النابلسي رئيس اللجنة المالية وسالم أكرم رئيس لجنة العلاقات العامة والسكرتارية وحسن رفعت المنسق الإعلامي للبطولة، كما حضر الحفل عبد الرحيم طيب رئيس مجلس إدارة ليدر سبورت الرياضية.
من جانبه، وجه يوسف الحمادي الشكر إلى مسؤولي الاتحاد الدولي على تلبية الدعوة كما شكرهم على تواجد فريق العمل المكلف بمتابعة التنظيم، ومسابقات البطولة بمختلف فروعها لإعداد تقريريهم الإداري والفني.
وقدمت اللجنة المنظمة لضيوف الإمارات هدايا تذكارية من عبق الماضي، وهي عبارة عن لوحات تذكارية تحمل بعض الآثار القديمة.
وقدمت القوات المسلحة جهوداً مقدرة تمثلت في تقديم فريق الفرسان “فرسان الجو” عروضاً بالطائرات التي شكلت لوحات فنية رائعة في سماء الجميرا، فوق موقع سكاي دبي مسرح البطولة، وقدمت الدعم الطبي للحدث متمثلاً في الطاقم الطبي المسعف، الذي قدم جهودا واضحة بقيادة أميرة محمد يوسف والفريق المعاون.
من جهة أخرى عقدت اللجنة الخليجية للرياضات الجوية اجتماعها برئاسة يوسف حسن الحمادي رئيس اللجنة رئيس جمعية الإمارات للطيران، وبحضور الشيخ سلمان آل خليفة نائب الرئيس وسعيد خليفة الغيثي الأمين العام للجنة، ومحمد أحمد مال الله الأمين العام المساعد ومحمد يوسف رئيس لجنة المظلات “الإمارات” وفهد ظافر الأحبابي ممثل قطر، ومجدي بن ناصر الحارثي ممثل سلطنة عمان.
تم خلال الاجتماع مناقشة آخر مستجدات اعتماد عضوية اللجنة الخليجية باتحاد اللجان الأولمبية بدول مجلس التعاون، ومناقشة فكرة إقامة دورة ألعاب خليجية للرياضات الجوية.
وناقشت اللجنة اعتماد شعار اللجنة وتفعيل دورها والتأكيد على ضرورة التواصل وإيجاد أفضل صيغة لهذا التواصل بين أعضاء اللجنة، والحرص على إقامة عدد من الأنشطة والمشاركة فيها بين دول التعاون وتبادل الاستضافة لهذه البطولات وخاصة كأس الخليج للمظلات.
كما تم الاتفاق على إنشاء موقع للجنة على شبكة الإنترنت لتعزيز التواصل بين اللجنة والاتحادين العربي والآسيوي، وأيضاً الاتحاد الدولي على أن يزود الموقع بالمعلومات الكاملة عن خطط وأنشطة الجمعية الآنية والمستقبلية.

اقرأ أيضا

سواريز.. «لحظة ألم»!