الرياضي

الاتحاد

محاضرات حول «عقود اللاعبين» في برنامج «دبي الرياضي»

الاحتراف في الأندية من أولويات برامج المجالس الرياضية (تصوير متوكل مبارك)

الاحتراف في الأندية من أولويات برامج المجالس الرياضية (تصوير متوكل مبارك)

دبي (الاتحاد) - تواصلت فعاليات المرحلة الأولى لبرنامج مجلس دبي الرياضي السنوي التثقيفي، حول الاحتراف بإقامة عدة دورات تدريبية وأكاديمية، إلى جانب عقد المحاضرات المتخصصة الموجهة للاعبي ومدربي وإداريي الأندية، حيث يأتي هذا البرنامج في إطار الجهود المتواصلة للمجلس لنشر الثقافة الاحترافية لدى الأندية والمؤسسات الرياضية، وتعزيز الأداء الاحترافي، وتطوير كفاءة كوادرها الإدارية والفنية.
وشهد البرنامج إقامة دورة تدريبية للأجهزة الفنية والطبية بالأندية حول الإسعافات الأولية أثناء المباريات وكيفية تأهيل اللاعبين المصابين بإشراف دكتور فرحات فضلون من مركز الطب الرياضي.
كما تم تنظيم دورات موجهة للأجهزة الإدارية لتطوير اللغة الإنجليزية، فيما انطلقت مطلع الأسبوع الماضي المحاضرات الخاصة بتطوير المهارات الإدارية بإشراف دكتور ناجي إسماعيل من مجلس دبي الرياضي، والمحاضرات الخاصة بعلم النفس الرياضي، بإشراف دكتور الحسن النبلي من مجلس دبي الرياضي، وحضور علي عمر مدير إدارة الأندية والأداء الرياضي بالإنابة بالمجلس.
وشهدت المرحلة الأولى من البرنامج إقامة دورة تدريبية، حول استكشاف المواهب وخصائص تدريب براعم كرة القدم، بإشراف رينيه دي جروت رئيس قطاع استكشاف المواهب في نادي أيندهوفن الهولندي و6 محاضرات حول قواعد التحكيم في كرة القدم قدمها محمد هديب من لجنة الحكام باتحاد كرة القدم، علماً بأن المرحلة الثانية من البرنامج سوف تقام بين يناير وأبريل المقبلين والتي تضم محاضرات حول عقود اللاعبين، مفهوم الاحتراف والمؤسسات الرياضية المحلية والدولية، كما تشمل دورة عملية خلال المباريات حول المنشطات ودورة حول الإعداد البدني للاعبين.
كما من المقرر أن تتم إقامة دورة لمدربي حراس المرمى، علماً بأن المجلس قام في إطار البرنامج بإشراك عدد من مدربي حراس المرمي بأندية دبي في المؤتمر الدولي الرابع لمدربي حراس المرمى الذي أقيم بمدينة كولون الألمانية الصيف الماضي، بمشاركة عدد من الخبراء في هذا المجال والباحثين من مختلف الجامعات الألمانية.
كما تواجد اثنان من أبرز الحراس الدوليين السابقين، وهما الألماني أندرياس كوبكه والبلجيكي جون ماري بفاف وذلك للاستفادة من خبراتهما الطويلة في الملاعب مما ينعكس بالإيجاب على الأجيال الحالية من اللاعبين في مختلف الأندية.

اقرأ أيضا

السهلاوي: ظروف التعاقد مع يوفانوفيتش انتهت