الرياضي

الاتحاد

منتخبنا يلاقي هونج كونج في الافتتاح اليوم

دبي (الاتحاد) - تنطلق اليوم منافسات بطولة الإمارات الدولية الأولى للرجبي لفرق الـ 15 لاعباً علي ملاعب طيران الإمارات (ذا سيفينز)، بمشاركة 80 لاعباً يمثلون 4 منتخبات هي: منتخبنا الوطني وهونج كونج والبرازيل وكينيا والتي تنظمها جمعية الإمارات للرجبي للمرة الأولى برعاية من طيران الامارات، وتستمر حتى يوم الجمعة المقبل.
وتهدف جمعية الرجبي من تنظيم البطولة إلى توفير احتكاك قوي وزيادة خبرة لاعبينا بما يسمح لهم بالمنافسة القوية وتحقيق الطموحات في البطولات القوية المقبلة.
وأسفرت قرعة المباريات عن إقامة لقاءين في اليوم الأول للبطولة، حيث سيقص منتخبا البرازيل وكينيا شريط الافتتاح عند الواحدة ظهراً، في لقاء قوي يجمع بين المدرستين الأميركية الجنوبية والأفريقية ويضم المنتخبان نخبة من اللاعبين المتميزين الأقوياء، وعند الثالثة ظهراً يلتقي منتخبنا الوطني مع نظيره هونج كونج في لقاء آسيوي قوي ومثير ويسعى الفريقان الى تحقيق الفوز من أجل المنافسة القوية على لقب البطولة.
وأحسن منتخبنا الوطني الاستعداد لهذه البطولة التي تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي، بعد أن شارك في بطولة سباعيات الهند وبطولة أبوظبي وبطولة سباعيات طيران الإمارات، مما أكسب اللاعبين خبرة كبيرة واحتكاكا قويا يؤهلهم لتقديم مستوى متميز خلال هذه البطولة.
وقال محمد عبدالرحمن فلكناز رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للرجبي في مؤتمر صحفي، إن هذه البطولة تعني لنا الكثير وتؤكد اننا نسير بخطوات ثابتة ومحسوبة تهدف إلى الارتقاء باللعبة وتطور مستوى منتخبنا الوطني، كما تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي للمرة الأولى، رغم أن الجمعية لم تصبح عضوا عاملا بالدولي حتى الآن، حيث نقوم باستيفاء المتطلبات الخاصة بالعضوية.
وأضاف: قمنا بتأهيل منتخبنا بشكل جيد من خلال المشاركة في العديد من البطولات المهمة وآخرها سباعيات طيران الإمارات التي أقيمت تحت مظلة جمعية الرجبي لأول مرة وشهدت مشاركات متميزة للفرق المشاركة وحضور جماهيري كبير، حيث تزامنت البطولة مع احتفالات الدولة بالعيد الوطني.
وكشف فلكناز أن بطولة الإمارات الأولى أصبحت ضمن أجندة الاتحاد الدولي، وقال: هذا يضاعف من مسؤوليتنا، ورغبة منا في إنجاح البطولة تقرر أن يكون دخول الجمهور بالمجان لكافة المباريات التي تأتي استعدادا قويا لبطولة الخمس الكبار، والتى يشارك فيها منتخبنا الوطني للمرة الثانية خلال الفترة المقبلة بعد أن نجح في البطولة الأولى وحقق المركز الثالث، ونأمل أن نوفق في البطولة المقبلة بما يواكب الطموحات.
ووجه فلكناز الشكر والتقدير إلى الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وأمينها العام إبراهيم عبدالملك على الدعم القوي الذي يقدم للجمعية مما كان له الأثر الكبيرة في تحقيق العديد من الإنجازات.
حضر المؤتمر الصحفي فيصل الزرعوني نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للرجبي وسلمان هادي أمين السر المساعد وعدد من أعضاء مجلس الإدارة وممثلي المنتخبات المشاركة.

اقرأ أيضا

زيدان: البقاء بالمنزل للفوز على «كورونا»