الرياضي

الاتحاد

ختام بطولة العالم للتزلج على الماء اليوم

أحد المتسابقين يقدم عرضه أمام الجماهير  (تصوير حميد شاهول)

أحد المتسابقين يقدم عرضه أمام الجماهير (تصوير حميد شاهول)

أبوظبي (الاتحاد) - تختتم اليوم بمنتجع الفرسان بأبوظبي منافسات، الجولة الختامية لبطولة العالم للتزلج على الماء “ويك بارك العالمية” التي انطلقت الأربعاء الماضي، وشهدت منافسات الهواة، التي أقيمت على مدار اليومين الماضيين، وانطلقت أمس مسابقات البطولة للمحترفين.
وخصصت الجنة المنظمة للبطولة 30.000 دولار جوائز للفئات الأربع المتنافسة، والتي تشمل فئة المحترفين للرجال ومحترفي الحواجز والهواة والسيدات ومحترفي التزلج على الماء، أما الهواة فقد تم تخصيص 20.000 دولار أميركي إلى الفائزين في سلسلة سباقات “ويك بارك العالمية” التابعة للاتحاد الدولي للتزلج على الماء.
الجدير بالذكر أن الجولات الثلاث الأولى للحدث كانت قد أٌقيمت على مدار العام في كل من كندا وهولندا وألمانيا.
وشهدت البطولة على مدار الأيام الماضية إقبالاً كبيراً من الجماهير عشاق الرياضات المائية، وكان منتجع الفرساند، قد خصص تذاكر لخول الجماهير بأسعر رمزية، حيث تم توحيد سعر التذكرة بـ 30 درهما للفرد، كما استعد لإقامة الحدث بشكل جيد، من خلال تجهيز مرافق البطولة، التي شيدت وفقاً لأرقى النظم العالمية في رياضة التزلج على الماء، وتشمل بحيرة التزلج اثنين من أنظمة كابلات السحب الخاص بالتزلج ونظام برجي ثنائي، مما يجعله واحداً من موقعين فريدين في العالم يوفران خاصية السحب الأمامي جهة اليمين وجهة اليسار في نفس الموقع.
وتعمل كابلات السحب الخاص بالتزلج على تعزيز المتعة والإثارة في هذا الحدث الذي تشهده منطقة الشرق الأوسط للمرة الأولى في تاريخ سلسلة بطولات “ويك بارك العالمية” التابعة للاتحاد الدولي للتزلج على الماء.
وفي إطار حرص اللجنة المنظمة على توفير الراحة للحضور، فقد تم افتتاح منطقة لعب مخصصة للأطفال في اليومين الأخيرين للمسابقة، وتشمل على أنشطة مسلية ومتنوعة مثل ركوب الخيل الصغير (البونى) وقلاع القفز والرسم على الوجه، وقدم منتجع الفرسان أيضاً عروض ضيافة خاصة، وستبدأ فعاليات الحدث يومياً في التاسعة صباحاً وتستمر حتى الخامسة مساء.
ومن جانبه، أشاد شانون ستارلين، مؤسس “ويك بارك العالمية” بالتنظيم الرائع للبطولة، وقال: لقد وجدت منتجع الفرسان مجهزاً بأفضل المرافق والمعدات المتطورة في العالم، وهو في الواقع مصمم لاستضافة فعاليات ضخمة ومرموقة مثل هذا الحدث، ومن دواعي فخرنا أن نستقطب سلسلة بطولات “ويك بارك العالمية” التابعة للاتحاد الدولي للتزلج على الماء إلى المنطقة وإلى أبوظبي على وجه الخصوص”.
من جهته، قال عاطف نجيب، العضو المنتدب لمنتجع الفرسان الرياضي الدولي: “هناك طلب متزايد على استضافة الفعاليات الرياضية العالمية في الإمارات، وتعد بطولة “ويك بارك العالمية” التابعة للاتحاد الدولي للتزلج على الماء الأولى من نوعها في المنطقة، ونحن نتطلع إلى استضافة المزيد من الفعاليات على غرار هذا الحدث الرياضي المشوّق في أبوظبي مستقبلاً”.

اقرأ أيضا

خان.. «الحصان الأسود» إلى «إنييستا الزعيم»