الرياضي

الاتحاد

منطاد «روح الاتحاد» يحلق في جامعة الإمارات الاثنين المقبل

(الاتحاد) - أكمل فريق منطاد الإمارات جاهزيته لتقديم عروضه في احتفالات كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات بمدينة العين يوم الاثنين المقبل.
وأشاد عبدالرحمن النقي مدير الفريق بالدور الكبير لمعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الرئيس الأعلى لجامعة الامارات على حرصه الكبير في دعم برامج تنشئة شباب وفتيات الوطن ودعمه اللامحدود للرياضات الشابية في مؤسسات التعليم العالي بالدولة وفي دعم كل الرياضات في الدولة، وحرصه على الوقوف خلف شباب الوطن في جميع نشاطاتهم الرياضية والشبابية.
من جهة أخرى، اختتم الفريق عروضه لمنطاد “روح الاتحاد” ضمن احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ 40، حيث دشن الفريق منطادا رمزياً باسم “روح الاتحاد” برأس الخيمة.
وقال الكابتن طيار عبدالعزيز المنصوري رئيس الفريق ان الفريق تأسس بهدف وطني لتعزيز الولاء والانتماء قي نفوس الأجيال واعتمدنا هذا النوع من الرياضات الجوية الابداعية التنافسية التي تعتمد على الخبرة والفهم والمغامرة بالنفس والروح في آن واحد، خاصة أن الطيران بالمنطاد يعد من المغامرات الجوية التي تحتاج المزيد من التدريب والمهارة والإتقان قبل الطيران.
وأضاف: تأسس الفريق في الذكرى الأولى لغياب المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بإطلاق منطاد تحت شعار “العالم لن ينساك يازايد”، حيث قام بجولة حول العالم مشاركا في العديد من مهرجان ومنافسات المناطيد الوطنية والاقليمية والدولية وحقق فيها مراكز متقدمة كما أن الفريق اعتمد سياسة العمل التطوعي بروح الفريق الواحد التي اكسبته المزيد من الاحترام الدولي في هذه الرياضة حتى أضحى وبشهادات القيادات العليا خير سفير لشباب الوطن في الخارج، ناقلاً معاني الولاء والانتماء التي يكنها شباب الوطن لقيادتهم الرشيدة.
وأطلق الفريق منذ تأسيسه، بالإضافة إلى منطاد الشيخ زايد 9 مناطيد هي منطاد “فارس العرب” المتوج بصورة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، و”العهد” المتوج بصورة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وغيرها من المناطيد. ومن جهة ثانية، تغادر اليوم الوفود الدولية المشاركة في النسخة الخامسة في بطولة الإمارات الدولية للمناطيد التي نظمها فريق منطاد الإمارات، وبالتعاون مع مجلس الشارقة الرياضي.

اقرأ أيضا

زيدان: البقاء بالمنزل للفوز على «كورونا»