الرياضي

الاتحاد

الرميثي بطل «الأول» والمرزوقي يكسب «الثاني»

سلطان بن زايد توج الفائزين (وام)

سلطان بن زايد توج الفائزين (وام)

أبوظبي (الاتحاد) - شهد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات أمس، انطلاق بطولة اليوم الوطني لقفز الحواجز في صالة الشيخ سلطان بن زايد الكبرى للفروسية في اسطبلات بوذيب في الختم، والتي ينظمها النادي ضمن احتفالاته باليوم الوطني الـ 40 التي تقام برعاية سموه، حيث فاز الفارس محمد شافي الرميثي من نادي تراث الإمارات بالمركز الأول في الشوط الأول، فيما كسب عبدالرزاق المرزوقي على الخيل “العريم” من نادي تراث الإمارات المركز الأول في الشوط الثاني.
وتابع سموه جولات الفترة الصباحية التي شملت شوط فئة الفرسان الناشئين وخيول خمس وست سنوات، وكذلك شوط فئة الخيول العربية، وقد كرم سموه الفائزين في الشوطين. ويشارك في هذه البطولة نحو مئتي جواد موزعة على عشرة أشواط مقسمة على يومي البطولة التي ينظمها النادي بالتعاون مع اتحاد الفروسية والسباق، ويحكم فيها لجنة من الحكام الدوليين برئاسة الحكم الإماراتي خليل إبراهيم.جدير بالذكر أن الشوطين شهدا منافسة قوية طيلة مراحل التصفيات التي تنافس فيها 55 فارساً وفارسة يمثلون مختلف اسطبلات الدولة، بينهم عدد من حملة الألقاب الدولية من المواطنين والأجانب، حيث أسفرت نتائج الشوط الأول لفئة الفرسان الناشئين والخيول الصغيرة ذوات الأعمار خمس وست سنوات عن فوز الفارس محمد شافي الرميثي من نادي تراث الإمارات بالمركز الأول، وحل الفارس عبدالرحمن أحمد أمين من نادي عجمان بالمركز الثاني، فيما احتل المركز الثالث الفارس هيثم توفيق الظاهري من اسطبلات القوات البرية.
وأسفرت نتائج الشوط الثاني عن فوز عبدالرزاق المرزوقي على الخيل “العريم” من نادي تراث الإمارات بالمركز الأول، وحل خالد علي الجنيبي على الخيل “جابر” من اسطبلات القوات البرية بالمركز الثاني، وفاز بالمركز الثالث الفارس علي عبدالله الكميتي على الخيل “عارف” من نادي عجمان.
وتختتم مساء اليوم فعاليات الأشواط المحددة ليوم افتتاح البطولة بخمسة أشواط، إذ ستستكمل فئة المبتدئين والخيول لأقل من خمس سنوات، وفئة الفرسان الكبار، وكذلك فئة الفرسان الشباب.
وتعتبر هذه البطولة من البطولات المعترف بها دولياً، وقد وزعت فيها ارتفاعات الحواجز حسب الفئات العمرية، إضافة إلى فئة الخيول العربية، إذ حدد الارتفاع لفئة الصغار بين 85 و90 سم، بينما حدد الارتفاع لفئة الشباب ما بين 120 - 130 سم، و130 - 140 سم لفئة الكبار. والفئة الوحيدة التي لم يتم تحديد أعمار المشاركين فيها هي فئة الخيول العربية حيث تم تحديد الارتفاع في منافساتهم من 100 - 110 سم.
وتنطلق فعاليات اليوم الأخير من البطولة صباحاً بخمسة أشواط.

اقرأ أيضا

خان.. «الحصان الأسود» إلى «إنييستا الزعيم»