الاقتصادي

الاتحاد

مؤشرات الأسهم المحلية تخترق نقاط مقاومة رئيسية

أبوظبي (الاتحاد) - يتوقع صعود سوق أبوظبي للأوراق المالية ليخترق نقاط المقاومة عند 2475 وليبدأ طريقه لهدفه المهم عند نقطة المقاومة الرئيسية 2580، بحسب التقرير الأسبوعي لشركة ثنك إكس ستريم.
وأوضح التقرير أن سوق العاصمة سيواجه مقاومة عند 2475، وهو ما تحقق ليفشل السوق في اختراق هذه النقطة ليعود مصححا إلى 2442 التي أغلق عندها في اليوم الأخير من تداولات الأسبوع الماضي.
وذكر التقرير ان سوق العاصمة أبوظبي بدأ بتداولات جيدة لم نر مثلها منذ 30 أكتوبر2011 مستكملا خط صعوده الذي بدأه منذ 27 نوفمبر 2011 من نقاط الدعم الأساسية، وفي بداية الأسبوع استطاع سوق العاصمة أبوظبي الخروج من قناته الهابطة الفرعية التي دخل فيها منذ 30 أكتوبر 2011.
وفيما يتعلق بسوق دبي المالي، أشار التقرير إلى نجاح السوق في بداية الأسبوع من الخروج من قناته الهابطة، لكن سوق دبي المالي هذه المرة استطاع أن يخرج من قناته الهابطة الرئيسية والتي دخل فيها في 21 أبريل2011.
وأضاف التقرير” ذكرنا أكثر من مرة أهمية هذه القناة والصعوبة التي واجهها السوق للخروج منها حيث أنه فشل ثماني مرات سابقة من اختراق هذه المقاومة الشرسة والخروج من القناة الهابطة الرئيسية هذه”.
وأكد التقرير أن نجاح سوق دبي المالي في الخروج من هذه القناة الهابطة، سيحفز المستثمرين على ضخ سيولة في السوق، وهو ما كان واضحا من أحجام تداولات الأسبوع وبالذات اليوم الأول فيه حيث لم نشهد هذا الحجم من التداولات منذ 30 أكتوبر الماضي، وقبله منذ شهر أغسطس.
وأوضح التقرير أن ذلك يعطي مؤشرات واضحة بأن المستثمر يقرأ هذه الأرقام بدقة وكان يرى بوضوح خط المقاومة هذا والذي يشكل أعلى قناة السوق الهابطة الرئيسية.
وأضاف التقرير” من الواضح أن السوق بدأ يشكل خط صاعد متوسط الانحدار، وفي حالة احترام السوق هذا الخط سيكون متوجها بالغالب عند هدفه الرئيسي والمهم جدا عند 1575، والذي يبعد بحدود 200 نقطة عن إغلاق السوق في اليوم الأخير من الأسبوع الماضي”.
وكان مؤشر سوق الإمارات المالي الصادر عن هيئة الأوراق المالية والسلع تراجع بنسبة 0,08% خلال الأسبوع الماضي، ليخسر نقطتين، بعد إغلاقه الخميس الماضي على 2371,19 نقطة، مقابل إغلاقه نهاية الأسبوع قبل الماضي على 2373,19 نقطة.
وانخفضت القيمة السوقية في أسبوع بقيمة 300 مليون درهم، بعد أن وصلت أمس إلى 349,39 مليار درهم، مقابل 349,69 مليار درهم نهاية الأسبوع الماضي.

اقرأ أيضا

الاتحاد للطيران تعيد المواطنين مجاناً إلى الوطن