الاتحاد

الاقتصادي

جزيرة ياس أفضل المعالم بالمنطقة العربية ورأس الخيمة الأكثر نمواً سياحياً

جزيرة ياس وجهة سياحية تضاهي كبريات معالم الجذب في العالم (أرشيفية)

جزيرة ياس وجهة سياحية تضاهي كبريات معالم الجذب في العالم (أرشيفية)

الأقصر (وام) - فازت «جزيرة ياس» في أبوظبي بجائزة أفضل المعالم السياحية العربية، ضمن جوائز الإعلام السياحي عام 2014، فيما نالت إمارة رأس الخيمة جائزة المدينة الأكثر نمواً سياحياً.
كما فازت جريدة «البيان» الإماراتية بجائزة أفضل صحيفة تهتم بالسياحة بعد مشاركتها في حملة «إكسبو 2020».
جاء ذلك خلال إعلان المركز العربي للإعلام السياحي عن الفائزين بجوائزه السنوية في مختلف القطاعات خلال الملتقى السادس الذي يقام تحت عنوان «السياحة العربية.. ثوابت وتحديات» في القاهرة والأقصر، خلال الفترة من 2 - 7 فبراير الجاري.
وفاز الدكتور عبد العزيز التويجري رئيس المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة «الإسيسكو» بجائزة رجل التراث العربي لعام 2014، وحصدت مدينة صلالة العمانية جائزة الوجهة السياحية الأفضل في عام 2014.
وفاز بجائزة أفضل برنامج إذاعي سياحي «برنامج تقارير» الذي تبثه الإذاعة الجزائرية لـ صابرين رفلين، كما فاز البرنامج التلفزيوني السياحي «عيشها في مصر»، والذي تبثه القناة الثانية على التلفزيون المصري بجائزة أفضل برنامج تلفزيوني .
ونال موقع «تماره سيتي» من المغرب جائزة أفضل موقع إلكتروني سياحي، ومجلة «العربي» الكويتية جائزة أفضل مجلة تهتم بالسياحة.
ونجحت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية «أ ش أ» في الفوز بجائزة أفضل وكالة أنباء، وفاز بجائزة أفضل صحفي سياحي عاطف بن محمد عيد القاضي من المملكة العربية السعودية مناصفة مع مصطفى المعمري من صحيفة الوطن العمانية.
ونال البرنامج السياحي «بلاد طيبة» الذي تبثه القناة الفضائية المصرية بجائزة البرامج، فيما حصدت جريدة «الرؤية» العمانية الجائزة الخاصة للصحافة، وفاز فندق الجسرة سوق واقف في الدوحة بجائزة أفضل الفنادق البوتيك. وفازت الدوحة بالجائزة الخاصة للوجهات السياحية، فيما نال لقب سفير السياحة العربية السيد مجدي سليم رئيس قطاع السياحة الداخلية بوزارة السياحة المصرية. وفاز بجائزة شخصية العام السياحية الشيخ عبد المحسن الحكير، فضلا عن فوز الدكتور عبدالعزيز التويجري رئيس منظمة الايسيسكو بجائزة شخصية العام التراثية. ونال الطيران العماني جائزة الطيران الداعم للإعلام السياحي العربي، وتم اختيار مدينة صلالة في سلطنة عمان لتنال جائزة الوجهة السياحية الأفضل.
وشارك في الملتقى السادس ممثلو وسائل الإعلام المختلفة من كل من المملكة العربية السعودية ومصر والكويت والإمارات العربية المتحدة والبحرين وسلطنة عمان ولبنان وليبيا وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا والسودان وفلسطين وسوريا واليمن والأردن.

اقرأ أيضا

19.3 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية في أسبوع