الاقتصادي

الاتحاد

«الإحصاء الإلكتروني» يوفر بيانات ومعاملات 25 جهة حكومية بدبي

دبي (وام) - يتيح نظام الاحصاء الإلكتروني الاطلاع على أحدث قواعد البيانات الإحصائية السجلية لمختلف أنشطة وخدمات ومعاملات 25 دائرة ومؤسسة وجهة حكومية في دبي، بحسب مركز دبي للاحصاء.
وقال المركز في بيان له أمس بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني الأربعين “يبلغ عدد مستخدمي نظام الاحصاء الإلكتروني في دبي نحو 350 مستخدماً من قادة ومديرين تنفيذيين ومخططين استراتيجيين وباحثين يمثلون 50 مؤسسة ودائرة حكومية، بحسب مركز دبي للإحصاء”.
وأضاف المركز: يعد نظام الاحصاء الإلكتروني مشروعاً فريداً من نوعه، لدعم تطلعات حكومة دبي وتوجهاتها في توفير خدماتها بشكل حديث ومتطور إلكترونياً، لمختلف فئات المستخدمين من خلال توفير نظام الكتروني متطورفي المجال الإحصائي على مستوى العالم.
ويهدف نظام الاحصاء الإلكتروني لدعم عمليات التخطيط واتخاذ القرار عبر استخدام أحدث التقنيات والحلول الإلكترونية في عمليات جمع وعرض وتحليل البيانات الإحصائية.
وُأنشئ مركز دبي للإحصاء بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله “، بموجب القانون رقم 23 لعام 2006 ليكون الجهة الإحصائية الرسمية بإمارة دبي المعنية بتوفير التقارير والمؤشرات الإحصائية الرسمية لمختلف القطاعات الديموغرافية والاجتماعية والاقتصادية في الإمارة.
وأنجز المركز نظام الإحصاء الالكتروني لحكومة دبي ونظام مؤشرات دبي الإحصائية اللذين يعتبران من المشاريع الرائدة.
ويتيح نظام الاحصاء الإلكتروني أحدث التقارير الإحصائية الدقيقة والمعتمدة، وذلك عبر صفحة النظام على الموقع الإلكتروني لمركز دبي للإحصاء الذي يتيح قواعد البيانات الإحصائية الخاصة بمختلف التعدادات والمسوح الإحصائية الاقتصادية والديموغرافية والاجتماعية، ما يمثل قيمة كبيرة للباحثين خصوصاً في ظل الإمكانات التي يوفرها النظام من أدوات تقنية ذكية تمكن المستخدم من إنشاء التقارير الإحصائية وفقا لمتطلباته. ويتميز هذا النظام بآلية عرض متطورة تم تصميمها خصيصا للقيادات ومتخذي القرار والمخططين لمواكبة التطورات في مختلف القطاعات من خلال رسوم بيانية ذكية ومترابطة تمكن المستخدم من الوصول إلى مختلف التفاصيل المعلوماتية بدورية منتظمة ومحدثة دون الحاجة إلى دعم تقني أو إحصائي.

اقرأ أيضا

«تنظيم الاتصالات» تحذر من العروض الوهمية