الاقتصادي

الاتحاد

«شارب» تنتج الجيل القادم من شاشات «آي باد»

تعتزم شركة آبل انك تعهيد إنتاج تصنيع شاشات الجيل القادم من جهاز آي باد إلى شركة شارب كورب، حسب ما صرحت به مؤخراً مصادر عليمة، وذلك ضمن توجه عملاق الكمبيوتر الأميركي إلى تنويع موردي مكونات منتجاتها.
وقالت المصادر العليمة بالأمر إنه من المنتظر اطلاق آي باد آبل المقبل العام المقبل وإن مصنع كامياما شارب (2) الواقع في وسط اليابان سيقوم بتصنيع شاشات ال سي دي لهذا الجهاز. كما قالت المصادر إن شركة آبل تقوم حالياً بمعاينة مرافق وإمكانيات تصنيع الشاشات لعدد لم تحدده من مصانع شارب باليابان وأبرزت عزم آبل على التعامل مع عدة مصنعين لتؤكد قدرتها على تأمين كميات كافية من الأجزاء لتصنيع أجهزتها آي فون وآي باد الواسعة الانتشار.
يذكر أن شارب المتمركزة في أوساكا تقوم بتصنيع شاشات البلورات السائلة (ال سي دي) التي تستخدم على نطاق واسع في كل من أجهزة الكمبيوتر اللوحية (تابليت) والهواتف الذكية وأجهزة التلفاز ذات الشاشات المسطحة. وتقول المصادر ذاتها إن شارب تورد فعلياً شاشات ال سي دي لهواتف آي فون آبل الذكية وإن الشركة ستورد شاشات أجهزة آي فون القادمة المنتظر أيضاً إطلاقها العام المقبل. يذكر أن آبل اعتادت على عدم التصريح بأسماء موردي أجزائها.
ورغم أن شدة الطلب على اي فون وآي باد عملت على نمو ايرادات آبل إلا أن نتائج الشركة في ربع سنتها الأخير لم تبلغ توقعات المحللين، وقالت آبل إنها باعت 11,1 مليون جهاز آي باد خلال الربع الرابع من العام المالي المنتهي في سبتمبر الماضي، بالمقارنة مع 4,2 مليون جهاز خلال الفترة ذاتها من العام الماضى، وزادت أرباح آبل في ربع السنة الأخير بنسبة 54% عن عام مضى إلى 6,6 مليار دولار، فيما ارتفعت إيراداتها بنسبة 39% إلى 28,27 مليار دولار. تأتي خطة توريد شاشات آي باد في وقت تسعى فيه شركة شارب إلى تعزيز نشاطها في شاشات ال سي دي من خلال تكثيف إنتاج الشاشات الصغيرة التي تزود بها الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحية بدلاً من الشاشات الكبيرة التي تزود بها أجهزة التلفاز.

نقلاً عن: «وورلد ستريت جورنال»

اقرأ أيضا

العالم يتَّحد دعماً لـ«إكسبو 2020 دبي»