الاقتصادي

الاتحاد

جامعة ولونجونج في دبي تعقد مؤتمر «تمكن» الثاني لريادة الأعمال

دبي (الاتحاد) - شارك رواد أعمال اقليميون وعالميون خبراتهم في مؤتمر “تمكن” الثاني، الذي عقد مؤخراً في جامعة ولونجونج في دبي تحت عنوان “كيفية البدء بالأعمال وايجاد المستثمرين” وضم المؤتمر شخصيات من القيادات العربية والعالمية الشابة ورواد الأعمال، ونخبة من أبرز قادة الأعمال في القطاعين العام والخاص والأوساط الأكاديمية والمنظمات غير الحكومية.
وقال هانس شواب، المدير التنفيذي لشركة “تيراس أبس”، وهي شركة دولية تعمل على تطوير التطبيقات الاجتماعية إن الطرق المثلى للبدء بعمل جديد تتجلى بتحديد الحاجة او الفرصة ثم يلي ذلك معرفة ماذا يريد العملاء، تطوير حملة، الإلتزام بالتميز وقبول المسؤولية والاعتراف بالخطأ عند حدوثه”.
وقال ديفيد موليسهيد، الرئيس المشارك في “إنفاستيرز مينا” وهي شركة تعمل في مجال تعزيز التمويل الخاص “إن 60 % من رواد الأعمال تُرفض طلباتهم في الجولة الأولى، مطالباً رواد الأعمال بمقاومة الرفض والاصرار على إنجاز مشاريعهم.
وطالب رون روبيورو، المدير التنفيذي لشركة “اريان للاستشارات”، رواد الاعمال بالاهتمام بالافكار لتغيير العالم، وضرورة حب المخاطرة.
وأشارت نور الجلاف، مستشار أعمال أول في صندوق خليفة لتطوير المؤسسات بأن الصندوق توسع في عملياته ليغطي كافة أنحاء الإمارات حيث افتتح مكاتب له في عجمان ورأس الخيمة والفجيرة لتطوير النمو الحاصل في قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، لافتة إلى أن الصندوق يجتمع مع اكثر من 80 رائد أعمال كل شهر ويوافق على 18 مشروعاً.

اقرأ أيضا

كازاخستان تدعو لمشاركة أوسع في خفض إنتاج النفط